الرئيسية » Apple » مدراء Apple يتحدثون عن الايفون 5s والايفون 5c وiOS 7

مدراء Apple يتحدثون عن الايفون 5s والايفون 5c وiOS 7

بعد يوم من إطلاق نظام iOS 7، وقبل يوم من إطلاق أجهزة الايفون 5s والايفون 5c في الأسواق، ولأول مرّة في تاريخ Apple، المدير التنفيذي تيم كوك ورئيس قسم التصميم جوني آيف ورئيس قسم تطوير الأنظمة كريج فيديريجي في شركة Apple يتحدّثون عن المنتجات الجديدة للشركة، كذلك هم صرّحوا ببعض النقاط المهمة عن نظام الـ Android والمنافسين.

Apple Leadership 4

المقابلة التي تمّت مع مدراء Apple كانت بشكل أساسي عن تغييرات الـ iOS الكبيرة وتصميم نظام iOS 7 والتعاون بين فِرق الشركة وأجهزة الايفون الجديدة والمنافسة الشرسة من نظام الـ Android من شركة Google.

في البداية، تيم كوك مدير شركة Apple ردّ على أقاويل عدم مقدرة Apple على الإبداع قائلًا:

أنا لا أشعر بحماس عندما أرى أسهم الشركة تصعد للأعلى، كذلك أنا لا أيأس عندما تنخفض للأسفل. فلقد عشت هذه التجربة لكثير من المرّات.

عندما سئل المدير التنفيذي عن انتشار الأجهزة رخيصة السعر قال:

أرى هذا يحدث تقريبًا في كلّ سوق. وهذا يحدث في جميع مجالات الإلكترونيّات، بدءًا من الكاميرا إلى الحواسيب والتابليت وحتّى الهواتف الذكية… لا أعتقد أن هنالك سوق ما استطاع تفادي هذا الأمر.

إدارة شركة Apple ذكرت عدّة مرّات أن الايفون 5c لم يكن رخيص السعر لأنه بالأصل ليس رخيص، وشركة Apple لا تنوي إطلاق جهاز ايفون رخيص السعر بتاتًا. وقالوا بصراحة أن الايفون 5c هو عبارة عن الايفون 5 ولكن متوفّر بعدّة ألوان.

يقول تقرير المقابلة من Bloomberg عن جوني آيف وكريج فيديريجي:

“إن جلست مع أعلى تنفيذيي الشركات مرتبةً، على سبيل المثال، Samsung، ستجد أنهم سيتحدّثون عن كيف استطاعوا السّماع إلى السوق ومعرفة الاحتياجات. بينما إن جلست مع آيف وكريج ستجد أنهم يتحدّثوا لعشر دقائق فقط عن كيف عَمِلوا بجدّ كبير من أجل إتقان تأثيرات خلفيّات نظام iOS 7 ذات التصميم شبه الشفّاف.

في سؤال طرح لمدراء Apple، يقال أن الشركة مقصّرة في جلب الجديد، وهنا قال كريج بلا تفكير أن الإتيان بجديد هو أمر سهل جدًا، أما الإتيان بشيء جديد على نحو صحيح ومُتقن هو أمر صعب جدًا.

عندما تحدّث تيم كوك عن المنافسين، خصيصًا عن نظام الـ Android قال أن الأغلبية تقوم بشراء أجهزة Android، لكن من يستعمل جهازه بالفعل ستجد أن علامة Apple موجودة خلف الجهاز. وأشار إلأى أن آخر الإحصاءات تشير إلى أن نظام iOS لوحده يشكّل 55% من استخدامات الانترنت في الأجهزة المحمولة، هذا مقارنة بـ 28% لجميع أجهزة الـ Android.

قال تيم كوك:

بالنسبة لنا، مهمّ جدًا أن يستخدم الناس منتجاتها. نحن بالفعل نريد أن نثري حياة الناس، ويستحيل أن تثري حياة شخص ما إن كان الجهاز هذا موضوع في الدّرج.

أشار تيم كوك أيضًا إلى أن نسب عالية جدًا من مستخدمي نظام الـ Android هم حاليًا يستعملون أنظمة تم إطلاقها قبل ثلاثة أو أربعة سنوات، وشبّه هذا الأمر بحصول نظام iOS 3 على حصّة انتشار عالية، للعلم أن حصّة انتشاره حاليًا لا تتجاوز 2% من أجهزة Apple.

7 تعليقات

  1. شركة ابل ما تنتج التقنية او التكنولوجيا الجديدة الا لما تتقن فيها بشكل كبير، وحتى لو جائت التقنية متأخرة.
    ومن النادر نشوف هالاتقان هذا في الشركات المنافسة ل ابل

  2. عندما كان يصنع الاجهزه ستيف جوبز ، كانت الاجهزه هي التي تتكلم عن ابداعاته وهو ساكت . لانه كان مبدع بحق.. اما المدراء الان فكلهم مجتمعون من اجل مدح خلفيه او ثيم في الايفون ..

    • iMosa3da

      ستيف جوبز كان يشارك في الكثير من المقابلات والحوارات، وكان يتكلم عن شركة Apple وبالمدح، وكان يهدم من معنويات المنافسين.
      تيم كوك، على وجه المقارنة، لا يقوم بهذا، بل يفضّل سري ما واجه الشركة من صعوبات في إنشاء التقنيات الجديدة، ويقوم بتكرار فلسفة شركة Apple ويذكر رأيه بالمنافسين.
      يمكنك مشاهدة مقابلات ستيف جوبز وتيم كوك مع AllThingsD.

  3. الجهاز يتحدث العربية هل هذه الميزة موجودة في ios6
    ؟؟؟؟
    ابل تتقن وتحاول ان تخرج جهاز خالي من العيوب
    لكن تحتاج الى تقديم المزيد و المزيد .. كل مرة تغني ع ميزة او ميزتين .. من حق اي شخص ان يتحدث عن جهوده
    لكن لا يعني ان ينسى الناس في النهاية انت تصنع شي للناس

  4. مبدعين والله

  5. يامدونة الديف تيم ليش متسون تطبيق لليفون

  6. نرجوا من فريق العمل عمل تطبيق علي الايفون لتسهيل الاطلاع علي كل ما هو جديد في المدونة
    ولكم جزيل الشكر علي مجهودكم الرائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *