الرئيسية » Apple » ممن تتكون إدارة شركة أبل الجديدة بعد التغييرات الكبيرة وموت ستيف

ممن تتكون إدارة شركة أبل الجديدة بعد التغييرات الكبيرة وموت ستيف

حصلت تغييرات كبيرة جدًا بداخل إدارة شركة أبل منذ موت ستيف جوبز المدير التنفيذي السابق للشركة، وحتى الفترات الأخيرة بعد إطلاق الأيفون 5، فمع موت ستيف جوبز، رحل ثلاث من كبار المسؤولين في الشركة أيضًا معه، بعض منهم رحلوا برغبتهم كرون جونسون الذي ذهب من أبل إلى شركة أخرى كمدير تنفيذي – طرد منها فيما بعد ذلك -، والبعض الآخر رحل من الشركة غصبًا عنه، كستيف جوبز، سكوت فورسال، وجون بروويت.

Apple Leadership 3

تيم كوك – المدير التنفيذي لشركة أبل:

لسبب غامض، الكثير لا يعلم هذا الشخص، بالرغم من إنجازاته الكبيرة، كرفع قيمة السهم من الـ 400 كحد أقصى في فترة ستيف جوبز، إلى أكثر من 700 دولار! كما أنه قام في سنة 2012 بالإعلان عن تحديثات لجميع منتجات الشركة – عدا الماك برو -. باختصار، يمكن القول أن تيم كوك هو الذي يحل محل ستيف جوبز.

قبل كون تيم كوك المدير التنفيذي، كان الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة، وكان مسؤولًا عن مبيعات وعمليات الشركة حول العالم، خاصة عمليات الحصول على القطع من الموردين، وفعاليات البيع، وكل ما يخص التسويق في مختلف البلدان. كما أنه رأس فريق تطوير وتسويق الماكنتوش ولوحظ بعد انضمامه للفريق ارتفاع ملحوظ في سوق هذه الأجهزة.

عمل تيم كوك من قبل في بعض الشركات الأخرى الصغيرة، كشركة Compaq التي استُحوذت من شركة HP فيما بعد، كما أن تيم كوك قضى 12 سنة من عمره مع شركة IBM.

إيدي كيو – نائب الرئيس الأعلى لتطوير نظم الإنترنت والخدمات:

قام إيدي كيو من قبل بتطوير متجر الأيتونز، ومتجر التطبيقات الثوري الخاص بشركة أبل، ومتجر الـ iBooks كذلك، كما أنه ساعد في تطوير خدمة سيري، خرائط أبل، إعلانات iAd، وخدمة أبل المبتكرة iCloud. إيدي كيو أيضًا قام بتطوير وابتكار خدمة متجر أبل الإلكتروني في عام 1998، كما أنه ساعد في تطوير حزمة برامج iLife.

كريج فيديريجي – نائب الرئيس الأعلى لهندسة النظم:

يقوم كريج فيديريجي بعد فصل سكوت فورستال بأخذ الاهتمام في تطوير نظام الـ iOS والماك OS X وبعضًا من أنظمة تشغيل فريق مهندسي شركة أبل. فريق كريج مسؤول عن تطوير أنظمة جميع منتجات شركة أبل الإبداعية، إضافة لتطوير واجهة المستخدم، التطبيقات.

عاد كريج لشركة أبل في عام 2009 ليرأس قسم تطوير نظام الماك OS X، وعمل على تطوير عدد من أكبر مزايا نظام الـ Mountain Lion، وهو نظام الماك الأكثر نجاحًا في تاريخ شركة أبل. قبل ذلك، كان كريج يعمل لشركة NeXT التي أسسها ستيف جوبز بعد فصله من شركة أبل.

جوناثان آيف – نائب الرئيس الأعلى للتصميم الصناعي:

من أبناء العاصمة لندن، هو المصمم جوناثان آيف. منذ سنة 1996، كان جوني مسؤولًا عن رئاسة قسم التصميم الذي يعتبر حاليًا الأفضل من بين الجميع حول العالم. وهو من يجلب روح الإبداع والمنظر الرائع لمنتجات شركة أبل الإبداعية، كما أن جوني مسؤول عن واجهة وتصميم الأنظمة حول شركة أبل.

يعرف جوناثان آيف بحصوله على العديد من الجوائز الخاصة بالتصميم، وهو يحمل شهادة بكالوريوس في الفن والديكور. من أهم أعماله وأعمال فريقه، جميع تصميم منتجات شركة أبل الحديثة!

بوب مانسفيلد – نائب الرئيس الأعلى للتطوير التكنولوجي:

يعتبر بوب من أكثر أعضاء إدارة شركة أبل استحقاقًا للاحترام، فهو بشكل أو بآخر من أكثر الأشخاص في العالم إخلاصًا لشركتهم، ومن أكثرهم جدية في عمله، بوب حصل في عام 1982 على شهادة بكالوريوس في علوم الهندسة التكنولوجية من جامعة تكساس، وقام بالانضام لأبل في 1999 ومن ثم بدأ أكبر أعماله مع تطوير خط وسلسة منتجات الماك، وهندسة تقنيات الماك بوك إير، والعديد من أجيال الـ iMac أيضًا. كما أن بوب قام بالمرور في العديد من التحديثات الهندسية، ومر بها بنجاح تام!

دان ريكو – نائب الرئيس الأعلى لهندسة الأجهزة والقطع الداخلية:

يرأس دان فريق تطوير الأجهزة والقطع الداخلية لأجهزة الماك، الأيفون، الأيباد، والأيبود، أي أن فريقه يعتبر الفريق الذي قام بالمرور بأكبر عدد من الإنجازات في المنتجات.

دان انضم إلى أبل في 1998 كنائب الرئيس لتصميم المنتجات، وأصبح في عام 2010 نائب الرئيس في هندسة قطع الأيباد. دان ريكو يعتبر من أكثر الأشخاص تأثيرًا في الشركة بمجال تطوير الأجهزة. للعلم أنه قام بالعمل لشركة Compaq كمدير أعلى للهندسة الميكانيكية.

فيل شيلر – نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي:

يعتبر فيل من ضمن فريق شركة أبل التنفيذي. منذ أن انضم مرة أخرى لشركة أبل في عام 1997، قام بمساعدة أبل في ابتكار أفضل أجهزة الكمبيوتر على وجه الكرة الأرضية، كما أنه جعل الشركة ترأس مجال الموسيقى بشكل ثوري مع جهاز الأيبود ومنتج وخدمة لأيتونز، وقام بمساعدة الشركة في إعادة ابتكار الهواتف الذكية مع الأيفون ومتجر التطبيقات، وقام أيضًا بإعادة تعريف مستقبل حوسبة الأجهزة المحمولة مع الأيباد.

هؤلاء الأشخاص السبعة هم أهم الأشخاص الحاليين في شركة أبل – برأيي الشخصي -، للعلم أن إدارة شركة أبل الحالية تتكون من 10 أشخاص، والثلاثة الآخرين هم بيتر أوبنهايمر، وهو نائب الرئيس الأعلى والمدير المالي، بروس سيوّيل وهو نائب الرئيس الأعلى والمستشار العام، إضافة لجيف ويليام وهو نائب الرئيس الأعلى للعمليات في شركة أبل.

كل ما يمكن القول عن هذه الإدارة أنها تملك الأشخاص، والفرق الأفضل من حول العالم، وهم بالفعل يعتبروا أبطال التطوير التكنولوجي، وهذا ما يفتخر به تيم كوك دائمًا، وما يكرره في كل مؤتمر وحدث خاص لأبل.

أتمنى أن تكون قد أخذت معلومات جديدة من هذا الموضوع، والآن، أخبرنا برأيك عن هذه الإدارة العجيبة لشركة أبل، في قسم التعليقات في الأسفل.

18 تعليق

  1. فريق رائع كهذا يجعلنا نعشق منتجات ابل….مش زي سامسونغ مو معروف قرعة ابوها من وين!!!

  2. تقرير جميل

  3. أفظل تشكيلة على الكرة الأرظية هم أظافو رونق و جمال المادة المصنعة الحمد الله وأولا ثم الشكر لستيف جوبز لتصميمه لبلوغ حلمه ثم تحيا أبل إلى الأبد شامخة مرفرفة و نحن نرفعه و نعشق إبداعه معتزمين على هذا الفريق الميثالي .لا ننسى مدونة ديف تيم صوت العرب و قلبهم شكرا على الجهد المبذول فنحن لا نقدر التخلي عنكم .

    • سلام علیکم اخوی العزیز
      قبل کتابة ای اضافه یجب علیک تدقیق فی الاملاء الکتابه الموجوده فی کتابتک اخطاء مثلا :

      الارظیه:الارضیه
      اظافوا:اضافوا
      تحیا:تحیة
      المیثالی:المثالی
      قلبهم:قبلهم
      المهم انا ما احب تعلیق علی الناس لکن انا ارید لا تصبح مضحکة للاخرین …. لاتفهم قصدی شی ثانی و اخر. حبیبی تحیاتی

  4. هؤلاء هم من ساعدوا ستيف جوبز الراحل في تكوين إمبراطورية Apple
    يجب رفع القبّعة لهم

  5. ليش ما كتبوا
    اسمي

  6. فريق ابداع

  7. أين هو ستيف ووزنياك ؟

    • iMosa3da

      بكل تأكيد ليس موجود، فلقد ترك أبل منذ زمن بعيد، كما أن هذا الموضوع لا يتكلم عن مؤسسي أبل، بل قادة وإدارة أبل الحالية

  8. فريق رائع ولاكن بدوني !!!! لا اعتقد انهم سينجحون

  9. والله تقیم جید للفریق و لکن انا ما اعتقد ستبقی شکره ابل للنهایه لان لدیها مخاصمه مع شرکات کثیره مثلها :
    سامسونگ
    اچ تی سی
    ایفون المکزیزیکی المنسوخ من الایفون الاصلی .اسمه الاصلی ifone
    شرکات کثیره لاتعد و لا تحصی

    • iMosa3da

      أبل ليس لديها أي معاديات مع HTC، خاصة بعد تبادل بعض التراخيص الخاصة بالتصاميم وبعض براءات الاختراع

  10. عاشق التفاحه.خالد

    السلام عليكم انا خالد اتوقع لو يحطون مدير واحد والباقين نوااب عشان ما تتلخبط عليهم. الامور
    اتمنى ان اكون منهم ادعولي

  11. مبدعين ولكن يحتاج الى منجهم تطوير في حجم واللوان الشاشه وايضا خدمات نقل اسهل بالحاسوب والبلوتوث ليكون اكثر سهوله للمستخدم الجديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *