الرئيسية » Apple » Apple تتصدر سوق الحاسوب

Apple تتصدر سوق الحاسوب

مع الايباد، تواصل شركة Apple سيطرتها على سوق الحاسوب “أجهزة الـPC” حول العالم وذلك بناءً على عدد الشحنات خلال الربع الثاني من عام 2013، وحلت شركة Lenovo ثانيًا محققة تقدم ملحوظ في شحنات الأجهزة اللوحية الخاصة بها.

Apple logo

وفقًا لشركة الابحاث الشهيرة Canalys والتي أدرت دراسة مؤخرًا على سوق أجهزة الـPC، وتبين من خلالها أن هناك 17.1% تمتلكها شركة Apple من سوق الخاسوب وذلك من خلال أكثر من 18.6 مليون وحدة تم شحنها في ذلك الربع، وهذا يعني إنخفاض نقطتين عن نسبة الشركة في الربع المماثل من العام الماضي.

شركة Lenovo الشهيرة حلت ثانيًا خلف شركة Apple، والدراسة تؤكد أن الشركة حاليًا تحققت نجاحات كبيرة حيث تجاوزت حاجز المليون شحنة في الربع الثاني من هذا العام، وهي الآن مستمرة على منحنى تصاعدي مع الاجهزة اللوحية الخاصة بها، بالرغم من المنافسة الشديدة من الشركات الاخرى مثل Google و Amazon.

HP المشهورة في سوق الحاسوب حلت ثالثًا مع شحنات بلغت 12.7 مليون وحدة، ونسبة 11.6% من حصة السوقمتفوقة على شركة Samsung التي حلت رابعًا مع شحنات بلغت 10.8 مليون وحدة ونسبة إستحواذ 9.9%، بينما جاءت شركة Dell خامسًا مع شحنات 9.5 مليون وحدة ونسبة 8.7%.

بشكل عام، لُوحظ بأن سوق الحاسوب وخلال الربع الثاني من هذا العام شهد نمو بطيء بنسبة 0.3% مع عدد كلي للشحنات من كل الشركات بلغ الـ 109 مليون وحدة حول العالم.

بالرغم من ان شحنات الايباد تراجعت بشكل ملحوظ، إلّا أن المبيعات لا زالت في وضعها المعقول والسيطرة الكاملة على سوق اجهزة الـPC، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة خلال الربع القادم.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *