الرئيسية » Apple » آبل تسمح للمشترين الصينيين بالدفع عبر أقساط شهرية لمدة سنتين

آبل تسمح للمشترين الصينيين بالدفع عبر أقساط شهرية لمدة سنتين

اذن ها هي شركة آبل تبدأ في نضالها من أجل الوصول أكبر قدر ممكن من السوق الإستهلاكي ومنافسة الأجهزة ذات السعر المنخفض في الصين، وذلك من خلال إتاحة المستخدمين الصينيين بشراء الآيفون والآيباد وغيرها من المنتجات والدفع عبر أقساط شهرية بمدة سنتين.

ووفقا لسياسة الدفع التي أدخلتها آبل حديثاً، يمكن توزيع الدفعات لشراء المنتجات التي تتراوح أسعارها ما بين 48$ و 4800$  من خلال موقع أبل الصيني خلال مدة تصل إلى سنتين إذا كان العميل يحمل بطاقة إئتمان في بنك صيني.

هذا وسوف تسمح آبل للمشترين بتقسم الدفعات إلى 3 أو 6 أو 12 أو 18 أو 24 دفعة مع إدخال رسوم بسيطة قد تصل نسبتها لـ(6.5٪ و 8.5٪ على التوالي)، وهذا يوفر الأجهزة بأسعار معقولة لأكبر الأسواق العالمية، تماماً كما قال “تيم كوك” رئيس شركة آبل.

وكما يظهر في تقرير موقع IDC، فإن آبل هي واحدة من أفضل خمس شركات تصنيع للهواتف الذكية في الصين اعتبارا من الربع الثالث، ومع ذلك، يُعد سعر الآيفون 5 مثلاً 4 أضعاف أي سعر هاتف ذكي آخر، مما يجعل الكثير من المشترين يفضلون الأجهزة الأخرى ذات السعر الأقل.

أعتقد أن توفير إمكانية التقسيط للمشترين سيكون بمثابة الصفقة الناجحة سواء لآبل وكذلك للمشترين، ولا أعتقد أن آبل ستوفر هذا في متاجر أخرى وإنما في فقط في المتاجر التابعة للأسواق الناشئة، وهي خطوة ذكية جداً من آبل.

2 تعليقان

  1. FARES

    طيب السوق السعودي سو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *