الرئيسية » Apple » أبل ستطور تطبيق للتعرف عن الأماكن القريبة في الحالات الطارئة

أبل ستطور تطبيق للتعرف عن الأماكن القريبة في الحالات الطارئة

نشر اليوم مكتب براءات الإختراع الأمريكي، تقريراً حول براءة إختراع تخص شركة “آبل”، حيث يفيد التقرير بأن الشركة قد تعمل على تطبيق جديد يوفر إمكانية التعرف على الأماكن القريبة للمسافرين وذلك في الحالات الطارئة، وبالطبع التطبيق الجديد سوف يعتمد على الموقع.

نصت الوثيقة التي نشرها مكتب براءات الإختراع والتي كانت بعنوان “معلومات الطوارئ المستندة إلى الموقع” والتي كان وراءها رئيس قسم الـ iOS السابق “سكوت فورستال”، بأنه في حالة عندما يكون الشخص المسافر إلى الخارج في حالة طوارئ، مثل أن يكون قد أصيب في حادث أو ما شابه، سيكون لديه معلومات الاتصال لخدمات الطوارئ المحلية، بحيث تكون تلك المعلومات مفيدة للغاية.

آبل تلاحظ أن عملية جمع المعلومات خدمة الطوارئ المحلية قبل السفر يمكن أن يكون مضيعة للوقت، خاصة إذا كان الشخص ينوي التوقف في مدن متعددة أو في بلدان متعددة. كما أنه من المرجح أن يهمل المسافر عدداً كبير من تلك المعلومات التي قد تكون مهمة!

لحل هذه المشكلة، فكرة أبل تتضمن تطبيق خاص بـ “الطوارئ” لنظام iOS والذي من شأنه أن يعطي المستخدمين وصولا سريعا إلى المساعدة الطبية المحلية والشرطة أو النار وغيرها، استنادا إلى الموقع الحالي الذي يحدده الهاتف الذكي “الآيفون”

يمكن للمعلومات أن تسمح للمستخدمين الاتصال سريعاً بسلطات الطوارئ في البلدان الأجنبية، فعلى الأغلب لن يتمكن المستخدمين من معرفة الرقم المناسب للإتصال. وبهذا تكون آبل قد سهلت على المستخدمين كثيراً وساعدتهم أيضاً كثيراً!

دعونا ننتظر ونرى، لكن ما رأيك بفكرة أن يكون هناك تطبيق للـ”الطوارئ” في نظام iOS ؟

الصورة عبر: AppleInsider

3 تعليقات

  1. أبل دايما رائدة في كل ما يتعلق بالأمن والسلامة. بداية من نظام تشغيلها الذي يخلو من الفيروسات علي عكس الأندرويد الذي تجاوز المليون فيروس في أقل من ٣ سنوات وهو رقم مخيف ومقلق لأي مالك لهذا النظام الدودي. ومروراً بسلامة جهازك الجوال في حالة الضياع او السرقة بإنشاء وتطير ببرنامج Find my iPhone إلي برأة الاختراع الاخيرة هذة لسلامة حامل جهاز الايفون..

    حقا كم أن أبل شركة عظيمة ورائدة في مجالها.
    والأخرون دايما ينظرون لها بعين الحقد والغل، ثم يقلدو أفكارها بكل عمي وعدم إبتكار أفكار جديدة كهذة..
    أو حتي كا Find my iPhone او خلو نظام التشغيل والمتجر من الفيروسات.
    يقدر حد من مالكي الجلاكسي اللي بيدخلو المدونة يقولي علي حاجة واااو أضافتها له سامسونج أو نظام التشغيل اللذيذ المدعو اندرويد عادة او أندرويد ساندوتش.؟

    كم واحد منا عمل حادث عال سريع او تعرض لضياع شئ يملكه. ومن الموقف والمفأجة لم يتذكر أرقام النجدة أو الشرطة أو الأسعاف أو المطافي وغيرها..
    مع العلم بأن البرنامج علي حد وصفه إذا سافرت خارج دولتك لن تكون بعلم بتلك المعلومات التي سيوفرها لك البرنامج بلمسة أصبع..

    حقاً مع إنها قد تعتبر إضافة بسيطة للنظام ولكن،
    كل الأحترام والتقدير لشركة أبل لأستمرارها في تطوير برامج تتحاكي مع نمط حياتنا السريع،
    وأخيراً لمساعدة المستخدم في الحصول علي أقرب مساعدة إذا حدث له مكروة.
    إحترامي للشركة اللي تقدر وتهتم بصحة من يملك أجزتها..

    وسلم لي علي الأندرويد..

    • السلامة والامن لصالح الـ IOS..
      ولكن لابد من ابل ان تجعل للمطورين حق التعديل على النظام لكي لا ننظر الى نظام الاندرويد
      والحاصل ان كثير من المستخدمين اشتروا ‘جالكسي اس 3″ للتعديلات على النظام ..
      وشكرا.

  2. هذا شىء فعلا قوي لو تم إنجازه وهذه خطوة جيدة للسلامة الشخصية للمستخدم ولكن هل ستدعم في كل الدول حتى العربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *