الرئيسية » Apple » أبل ستُرقي عائلة الماك بوك في WWDC 2013

أبل ستُرقي عائلة الماك بوك في WWDC 2013

الآن نحن على بعد أقل من ستة أشهر من حدث WWDC، حدث مطوري آبل حول العالم، وفي العادة تُعلن ابل في مثل هذه المؤتمرات عن الأجهزة الجديد، ووفقًا للمُحلل الشهر “مينع تشي كيو” فإن المؤتمر كله سيكون عن عائلة الماك بوك، فهل هذا صحيح؟! wwdc13-about-main-350x178

هل من الممكن أن نرى تحديث كامل لعائلة الماك بوك في WWDC 2013 ؟ حسنًا، وفقًا للمحل الشهير “مينغ تشي كيو” وبناءً على الملاحظات الأخيرة التي شارك بها، فإنه يدعي مؤكدًا بأن الشركة سوف تحدث وترقي عائلة الماك بوك، مع دعم الأجهزة بمعالجات Intel الجديد.

كيو يقول بأن آبل تخطط للقضاء على أجهزة الماك بوك التي لا تحمل شاشة ريتينا، لتجبر المُستخدمين على التطور والتحديث لأعلى موديل ستصدره الشركة هذا العام. ولكن الغريب بأن الماك بوك برو ذو شاشة 13 بوصة بدون ريتينا يُعتبر من أكثر أجهزة آبل إنتاجًا في الآونة الأخيرة، وهذا يؤكد أهمية توافر محركات الأقراص لدى المُستخدمين، وكما يعلم الجميع، فإن آبل وفي تحديثات الماك الأخير قد قضت بشكل كبير على محركات الأقراص.

وفيما يتعلق بالماك بوك Air، فإن كيو يقول بأن الجهاز الجديد من آبل أو بالأحرى الجيل الجديد سوف يأتي برقاقة معالج Intel الجديدة، وكيو يقول بأن الشركة قد تخطط لإضافة شاشة الريتينا في الجهاز بالرغم من لوحات الشاشة ذات الأسعار الباهظة والمرتفعة لآبل، بالإضافة إلى إستهلاكها الكبير للطاقة.

أما عن تواريخ توفر الأجهزة في السوق، كيو يقول بأن نسخة الماك بوك برو و ماك بوك air سوف تبدأ في الشحن مع نهاية الربع الثاني من هذا العام، أما نسخ الريتينا من الماك بوك برو فقد يتم إصدارها في وقت لاحق من 2013.

يُرجى الأخذ بعين الإعتبار أن أجهزة الماك بوك بشكل عام في هذه السنة لن تحصل على أي تصاميم جديدة، فمن غير المعقول أن تقوم آبل بذلك بعد أن قدمت عدة أجهزة في السنة الماضية تحمل تصيم رقيق للغاية، وشاشة من الحافة إلى الحافة بشكل مذهل!

جدير بالذكر أن آبل في حدث WWDC 2012 الماضي، قد قامت بتحديث عائلة الماك بوك بشكل كبير، وأنتجت الماك بوك برو ذو 15 بوصة مع شاشة ريتينا، بالإضافة إلى التحدث عن نظام Mountain Lion و نظام iOS 6، وها هو التاريخ يعيد نفسه، فبالتأكيد سنرى الكثير من التحديثات لأجهزة الماك بوك في هذا العام.

تعليق واحد

  1. نحن على بعد اقل من 6 اسابيع يرجى تعديل المعلومه مع الشكر والتقدير للأخ اكرم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *