الرئيسية » Apple » خرائط Apple هي أكثر الخرائط استعمالًا بين مستخدمي الـ iOS

خرائط Apple هي أكثر الخرائط استعمالًا بين مستخدمي الـ iOS

منذ العام الماضي حيث أطلقت شركة Apple نظام iOS 6 بميّزة خرائط Apple الخاصة بها، واستغنت عن خدمات خرائط Google، وهي تواجه انتقادات كثيرة من قبل مختلف الجهات، خلال هذه الفترة، شركة Apple عملت كثيرًا وحسّنت الخرائط بشكل كبير، خاصة في الأماكن المدعومة كأمريكا واليابان وأستراليا…

Maps iOS 7

وفقًا لدراسات من ComScore، شركة Apple استطاعت وبشكل كبير إبعاد مستخدميها عن خدمات خرائط Google، فلقدت اكتسبت الشركة مقدار هائل من المستخدمين بالنسبة لخدمات Apple Maps، بينما خسرت خدمات Google Maps أعداد كبيرة من المستخدمين، هذا بالنسبة لنظام iOS.

من الواضح أن نجاح Apple في خرائطها الخاصة معتمد بشكل أساسي على ربط كل شيء بنظام iOS فيما يتعلّق بالخرائط بخرائطها، أما بالنسبة لخرائط Google فهي أصبحت عبارة عن مجرّد تطبيق ثانوي غير أساسي، أي أنه أصعب على المستخدم الوصول إلى خدمات خرائط Google مقارنة بخرائط Apple.

بيانات المصدر تقول أن مستخدمي خرائط Google في الولايات المتّحدة أصبح 58.7 مليون لهذا العام، مقارنة بـ 81.1 مليون للعام الماضي، أي أن الشركة خسرت ما يزيد 20 مليون مستخدم. خلال نفس الفترة، زاد عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتّحدة من 103.6 مليون إلى 136.7 مليون.

في هذا الشهر، نتائج ComScore تقول أن 35 مليون شخص قام باستخدام خرائط Apple مرّة واحدة على الأقل خلال هذا الشهر، للعلم أن مجموع أجهزة الايفون الموجودة في أمريكا يقدّر بـ 60.1 مليون، أي أن 58% ممّن يملكون ايفون يستخدمون خرائط Apple.

Apple Maps vs Google Maps

كما أشرنا سابقًا في مقال “أي الشركات مازالت في طريقها الصحيح؟“، أي خطأ مهما يكن في خدمات أو منتجات أو أنظمة شركة Apple سوف يتضخّم ويصبح منتشر حول جميع أرجاء الإنترنت، أما الأخطاء التي تقوم بها شركة Google فيتم حمايتها وتحصينها من الإنتشار، هذا بالرغم من أن شركة Apple تصلح الأخطاء بشكل أسرع وأكثر صوابًا من شركة Google.

برأيك، هل ترى أن خدمات خرائط Apple سوف تستمر في الانتشار؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. شكرا لك ياأخي على هذه الاخبار المفيدة واعتقد ان خرائط ابل سوف تتطور لاكن بشكل بطيئ قليلا خصوصا في الدول الغير مدعومة متل ليبيا فرؤيتي لها انها تحمل اخطاء يمكن اصلاحها مع الجهد والمتابرة .

  2. غير صحيح الاغلبيه تستخدم خرائط جوجل او برامج الملاحه الاخرئ !

    خرائط ابل لاتشمل دول العالم حتى تقنية 3d لاتشمل اغلب الدول !

    وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *