الرئيسية » Apple » Apple تخطط لشراء شركة Tesla للسيارات

Apple تخطط لشراء شركة Tesla للسيارات

في شائعات قد تتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب، شركة Apple تخطط لشراء شركة Tesla وهي أحد أكبر وأشهر صانعي السيارات الإلكترونية، حيث أن رئيس الاستحواذات في Apple اجتمع مع المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Tesla في العام الماضي، والتحاورات المستمرة بين الشركتين قد تنتهي باستحواذ Apple على Tesla.

Tesla

يشير تقرير San Francisco Chronicle أن الاجتماع الذي أقيم بين Apple وTesla من المحتمل أن تيم كوك كان من بين أعضائه، الاجتماع يمكن أن يتم تحليله بعدّة طرق، أهمها وأكثر تأثيرًا على مستقبل الشركتين هو أن تقوم Apple باستحواذ شركة السيارات Tesla.

من الاحتمالات الأخرى للاجتماع، هو وضع اتفاق على دمج نظام الـ iOS بسيارات Tesla، خصوصًا أن هذه السيارات تشتهر بحصولها على شاشة عملاقة بداخلها، وإن كانت Apple وراء دعم هذه الشاشة، السيارة تكون قد أضافت لمسة إتقان لا يمكن أن تحصل عليها من أي أحد آخر.

بالرغم من أن الاحتمال الثاني أقل غرابةً ودهشة، أي أكثر واقعيّة، إلّا أن الاحتمال الأول هو الذي قد يحدد مصير شركة Tesla، حيث أن الاجتماع الذي كان بين الشركتين انضم إليه رئيس الاستحواذات لـ Apple، أي أننا سنشهد مزيد من التفاصيل الكبيرة والمهمة في المستقبل القريب.

شركة السيارات الإلكترونية Tesla هي من الشركات التي رؤي مستقبلها من الآن، فهذه الشركة في استمرار تسعى إلى تقديم منتجات ذات لمسات إبداعية على عالم السيارات الذي كان نائمًا في الفترة الأخيرة، الشركة تملك علاقات قوية مع Google، فـ Larry Page كان أحد المسثمرين بها قبلما تصبح شركة عامّة، والآن، مع رأس مال الشركة الذي يقدّر بـ 24 مليار دولار، من غير المتوقع أن تأخذ Apple نصيبها من الشركة.

شركة Apple مع نظام iOS 7 تعاونت مع عدد كبير من الشركات الكبيرة المصنعة للسيارات، هذا التعاون هو لجلب مزايا وخدمات iOS in the Car إلى سيارات هذه الشركات، في المقابل، شركة Google حتّى الآن لم تتعاون سوى مع Audi، وخطط التعاون بالنسبة لـ Google هو وضع كامل نظام Android في سيارات Audi.

هل تتوقع أن مستقبل Apple سيكون متّجهًا نحو السيارات؟ وما هو سبب الاجتماع في رأيك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم

    أبل كانت تخطط منذ مدة طويلة الدخول في مجال السيارات حتى قبل ان تتنتج الايفون ، وهذا ما تم قوله في احد المحاكم في قضية أبل وسامسونج.

    إذا قامت أبل بشراء تيسلا فهذا الامر ليس مستبعد ، وكما نرا في نظام iOS 7 دعم أبل iOS in Car وهذه اول خطوة تقوم بها أبل للدخول بمجال السيارات.

  2. انا اقول يشترو كامريات اللي الرياض ياولد و اللله اشهد انه راح يربحون اكثر من الايفون يا صاديييق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *