الرئيسية » Apple » Apple وMicrosoft ستندمجان قريبًا؟

Apple وMicrosoft ستندمجان قريبًا؟

هل يمكننا تخيل شركتي Apple و Microsoft تعملان معًا؟ بالطبع لا، كل شركة حاليًا تعتبر منافسة للأخرى، ولكن المحلل الشهير Keith Fitz-Gerald يتخيل كيف أن تُصبح كل من Apple وMicrosoft كشركة واحدة تعملان معًا في السنوات الـ 5 – 10 المقبلة.

apple-microsoft

بالطبع، لا يمكننا تصور هذا يحدث، ولكن للمحلل Keith Fitz-Gerald رأي آخر، حيث في مقابلة أخيرة أجراها هذا الشخص، قدم فيها فكرته التي تقول بأن Apple وMicrosoft ستندمجان قريبًا وذلك لمنافسة وقهر كل المنافسين لهاتين الشركتين.

هذا ما جاء على لسان المحلل:

“هذه واحد من الأمور التي يصعب التفكير بها، لكن بلا شك كل شيء ممكن” وأضاف “أعتقد بأن Apple و Microsoft لن يكون عملهم مقتصر فقط على التعاملات التجارية وما إلى ذلك، بل قد تصل الأمور إلى أن تصبح الشركتين مندمجتين معًا في السنين الخمس أو العشر المقبلة من الآن، لأن المنافسة ببساطة ستبلغ أقصاها، وهذه الخطوة من شأنها أن تنافس كل من Google/Android/Facebooks.

المحلل غير متأكد من مسألة إندماج كل شركة، فهناك عدة صعوبات، من أبرزها الحكومات الأوروبية التي قد تمنع إندماج إثنتين من الشركات الضخمة في عالم التكنولوجيا، ولكنه أكد بنفس الوقت بأن كل شيء حاليًا هو مجرد تكهنات.

شرح المحلل كيف يمكن لكلتا الشركتين أن تستفيدا من بعض، فمثلًا Apple لديها الأمان والمحتوى أما Microsoft فتعتمد على البساطة، وتحمل شعبية هائلة في جميع أنحاء العالم، هذه الشعبية إكتسبتها من سنين على عكس Apple التي برزت إلى العالم في السنوات الأخيرة.

في الواقع، أرى المسألة صعبة نوعًا ما، لا نعلم كيف تُفكر كل شركة، Apple تذهب دائمًا إلى المكان الذي تجد فيه ما يناسبها لكن بنفس الوقت لديها قليل من الأحتكار، لا تحب أن تشارك بل تحب أن تأخذ.

هل أنت مع/ضد فكرة إندماح Apple وMicrosoft ؟

3 تعليقات

  1. انا اكيد مع اندماجهم
    انت بنفسك تخيل الاجهزه اللي راح تصدر باندماج الشركتين معاً
    راح تكون اجهزه خياليه وفائقة الحدود و الخيال

  2. لا يمكن ذالك .لان ابل ستخسر مكانتها وشهرته عند الجمهور .فكلنا نعرف ان هواتف الوندوز فاشلة .فلا يمكن لشركة عملاقة مثل ابل ان تضحي بسمعتها

    • مو بس هواتفها حتى انظمتها فاشلة سواء كانت للهواتف او للكمبيتورات

      قاعد أتخيل الماك بوك بويندوز ! انصدمت وبقوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *