الرئيسية » Apple » موقع Apple هو الأكثر أمانا في إدارة الباسووردات

موقع Apple هو الأكثر أمانا في إدارة الباسووردات

في دراسة شاملة لإداريّات حماية وإدارة الباسووردات من بين أشهر 100 موقع تجاري، موقع شركة Apple كان الموقع الوحيد الذي حصل على نتيجة المثاليّة، وهي 100 من 100. الدراسة التي أجرتها شركة Dashlane لإدارة الباسووردات، تم اختبار أشهر المواقع التجارية بـ 24 معيار مختلف كقبول الباسووردات الضعيفة أو إغلاق الحساب بعد عدد من المحاولات الفاشلة لتخمين الباسوورد.

Apple Logo 5

المواقع العشرة الأولى في إدارة الباسووردات كانت كالتالي:

  1. Apple بنتيجة 100
  2. Newegg بنتيجة 65
  3. Microsoft بنتيجة 65
  4. Chegg بنتيجة 65
  5. Target بنتيجة 60
  6. Williams-Sonoma بنتيجة 55
  7. CDW بنتيجة 50
  8. Amway بنتيجة 45
  9. Musician’s Friend بنتيجة 45
  10. Nike بنتيجة 45

من الغريب هو أن أساليب إدارة الباسووردات ليست معقّدة بقدر حماية الباسووردات، فما يمكن اتباعه للوصول إلى المرتبة الأولى هو بضع أساليب كتقديم نصائح وفرض باسووردات صعبة ومنع التدخل الروبوتي إلى الحساب، هذه الأساليب تنتهي وبسهولة إلى بنتيجة المثالية في إدارة الباسووردات.

الدراسة كانت باختبار الموقع بـ 24 معيار، إن وجد المعيار في الموقع تم إضافة عدد من النقاط لحسابه، وإن لم يوجد في الموقع هذا المعيار خصم منه نقاط، لهذا حصلت بعض المواقع على نتائج بالسالب، والموقع الأقل أمانًا في إدارة الباسووردات كان MLB حيث أنه حصل على نتيجة 75 بالسالب!

تبيّن من استنتاجات الدراسة أن 55% من المواقع التجارية تقبل وضع باسوورد ضعيف كـ “password” و”123456″، وأن 51% من هذه المواقع لا تحجب المستخدم عن إدخال الباسوورد بعد المحاولة العاشرة (بحيث لو كان مخترق لتوقف الحساب عنه)، وأن 61% من المواقع لا تقدم نصائح لابتكار باسووردات صعبة، وأن 93% من المواقع لا تعرض نسبة قوّة الباسوورد للمستخدم!

في دراسة أخرى للحسابات المُخترقة، تم اكتشاف أن الباسووردات الضعيفة وصلت إلى مستوى جديد من سهولة التخمين، حيث أن باسوورد “password” لم يعد الباسوورد الأكثر استخدامًا، بل الباسوورد الأكثر استخدامًا أصبح “123456”!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *