الرئيسية » تقارير » Apple تنبّه المستخدم عند فتح حساب iCloud على الإنترنت

Apple تنبّه المستخدم عند فتح حساب iCloud على الإنترنت

في محاولة لتعزيز الأمن والحماية لخدمة Apple السحابية iCloud، ستقوم Apple الآن وبشكل افتراضي بارسال رسائل تنبيه عبر البريد الإلكتروني عند محاولة أي شخص الدخول لحسابك على iCloud عن طريق متصفح الإنترنت التقليدي.

10384-2588-icloudemail-l

ابتدءًا من صباح اليوم الإثنين، وقبل يوم فقط من الكشف المتوقع عن الجيل الجديد من الايفون، المستخدمون سيستقبلون رسائل تفيدهم بأن هناك دخول للحساب على موقع iCloud.com.

الرسالة تُعلم المستخدمين بأنه إذا كانت عملية تسجيل الدخول هذه موثوقة فينبغي تجاهل هذه الرسالة، أما في حالة محاولة أحد الأشخاص الدخول لحسابك دون علمك فهناك رابط سريع لتقوم بتغيير كلمة المرور كإجراء احترازي.

سيتم تمكين هذا التدبير الأمني بشكل إفتراضي، بعكس الكثير من التدابير الأخرى والتي تتطلب تدخل المستخدم والقيام بعدة خطوات كالتحقق بخطوتين والتي سنضع الشرح الوافي لها قريباً وحصرياً على مدونة الديف تيم العربي.

المدير العام لـ Apple “تيم كوك” صرح الأسبوع الماضي بأن الشركة تخطط لإطلاق تعزيزات أمنية جديدة لخدمة iCloud، وتحدث عن توفر خدمة التحقق بخطوتين للمسخدمين حول العالم قريبًا. التغييرات تأتي في أعقاب فضيحة قرصة حسابات iCloud لبعض مشاهير هوليوود، ومع اقتراب موعد إطلاق منصة الدفع بواسطة الهاتف والتي ستكشف عنها Apple إلى جانب الجيل القادم من الآيفون.

حاليًا خدمة التحقق بخطوتين متوفّرة لدى معظم مستخدمي أجهزة Apple، كما أنها تشمل مستخدمي منتجات الشركة في بعض الدول العربية، يمكنك التعرف على قائمة الدول وكيفية تفعيل هذه الميّزة الأمنيّة فائقة الحماية من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *