الرئيسية » Apple » أبل الآن الشركة الـ 21 عالميًا في المصداقية

أبل الآن الشركة الـ 21 عالميًا في المصداقية

هبطت ابل على المرتبة الـ 21 عالمياً في الترتيب الذي يُقدمه معهد Ponemon حول أكثر الشركات ثقة للخصوصية وبعداً عن محظورات، والغريب أن الثقة في شركة آبل تقل مع السنوات بالرغم من كافة الأمان الذي توفره ابل في منتجاتها.

ابل تم إدراجها لمرة واحدة في المراكز العشرة الأولى من حيث الشركات الأمثر ثقة، ولكن الدراسة السنوية تطالب المُستخدمين بالتصويت للشركة التي يُعتقد بأن تكون الوثقى في حماية خصوصية البيانات الشخصية، وهذا أدى الى هبوط آبل إلى المرتبة أعلى من 20.

إذا نظرنا إلى الوراء، نجد أبل تم تصنيفها في المرتبة الـ8 في عام 2009، وبعد ذلك إنزلقت إلى المرتبة الـ 14 في عام 2011، وأخيرا وجدو المُستخدمين أن شركة ابل اقل ثقة من موزيلا لذا إنتزعت الأخيرة المرتبة الـ 20 وجاءت ابل في الـ21. وتراجعت الفيسبوك وجوجل أيضا لتحتلا المرتبة 26 و 23 على التوالي.

ومن المثير للاهتمام أن هذه المرتبة جاءت بالرغم من ان ابل تعتبر الخصوصية من أهم الأولوليات، وبالرغم من إتباع ابل خطوات ثابتة لحماية بيانات المُستخدمين”خاصة بعد التقارير الأخيرة حول ثغرات في iOS”

مع نظام iOS 6 ابل وفرت طريقة جديدة لحماية بيانات المُستخدم عبر خيار “الخصوصية” حيث اصبح بإمكان المُستخدم تحديد التطبيقات التي يرغب أن تستخدم البيانات الشخصية.

[المصدر: AppleInsider]

8 تعليقات

  1. السلام عليكم اذكر الشركات العشر الاولى لو تكرمت

  2. السلام عليكم كيف حالك اخي اكرم عساك بخير
    لو تقدر تذكر الشركات ونشوف هل تستحق ابل 21 والا لا

  3. هذا الرابط مباشر من موقه معهد ponemon يبين التفاصيل الكاملة للتقرير :-

    http://www.ponemon.org/local/upload/file/2012%20MTC%20Report%20FINAL.pdf

    مع التقدير …..

  4. طيب يا جميل من باب تطرقك للموضوع ، اكتب اسماء العشرة الأوائل ، او اذكر الثلاثة الأوائل فقط ، يعتبر مقالك ناقص للموضوعية ، وعدم ذكر معلومات تفيد القارئ .

    مع هذا شكراً لك ، جهود مباركة .

  5. نعم ياريت تذكر اسم الشركات ..

  6. شركة آبل في الحضيض

  7. نعم ياريت تذكر اسم الشركات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *