الرئيسية » Apple » Apple تشارك في حملة تعليم البرمجة المجانية

Apple تشارك في حملة تعليم البرمجة المجانية

أعلنت اليوم Apple أنها ستشارك في حملة Hour of Code والتي ستكون عبارة عن برنامج ضخم لتعليم الصغار والكبار أساسيّات البرمجة، وهو مشروع يهدف إلى إثبات أن البرمجة هو أمر سهل ويمكن اكتساب خبرته منذ الصغر، Apple بدءًا من الغد سوف تبدأ بتوفير ورشات عمل في جميع متاجرها الرسمية من الساعة 5 وحتّى السادسة بعد الظهر.

CODE

هذه الحملة التي انضمت إليها شركة Apple هي مدعومة من المنظّمة غير الربحية Code.org، وهي منظّمة مبنية على أيدي عديد من السياسيّين والشركات وغيرهم. والفكرة الرئيسية من هذه المنظمة هو أن يتم تعليم 10 ملايين طالب برمجة الحاسوب، وأن يتم تقديم خطوات البرمجة الرئيسية إليهم.

حملة Hour of Code والتي تعني ساعة من البرمجة من منظمة Code.org دعمها مختلف الأشخاص والكبار كستيف جوبز وبيل جيتس وMark Zuckerberg وممثلين كـ Ashton Kutcher (الذي لعب دور ستيف جوبز في فيلم JOBS) والرئيس الأمريكي باراك أوباما، شاهد هذا الفيديو الذي بلا شك سيحمّسك للانضمام والمشاركة في هذه الحملة:

حاليًا موقع Code.org يوفّر جميع التعليمات الخاصة بالبرمجة لأي مشترك يحب أن ينضم، وهي متوفّرة بـ 20 لغة مختلفة حول جميع أنحاء العالم، ويمكنك معرفة أقرب المواقع التي حولك – غير متاجر Apple – من هنا.

حاليًا يوجد ما يزيد عن 4 ملايين طالب انضم إلى حملة Hour of Code، وهؤلاء قاموا بكتابة ما يزيد عن 120 مليون سطر برمجي.

ما رأيك بهذا التشجيع الكبير على بدء تعلّم البرمجة؟ وهل تعتقد أن منظّمة Code وحملة Hour of Code ستساعد في إدخال أساسيّات البرمجة في حياة عشرات الملايين من الطلّاب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. إنهم يسعون لنشر العلم ونحن نتفرج

    • iMosa3da

      لماذا جعلتنا مجرّد متفرّجين؟ لدينا جميعًا القدرة على بدء تعلّم البرمجة عبر موقع Code.org أو غيره من السبل، والآن يوجد في الوطن العربي الكثير من المدارس والمراكز التي تعاونت مع المنظّمة لجلب حملة Hour of Code إلى العالم العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *