الرئيسية » Apple » آبل تحصل على براءة إختراع تعمل على تعطيل الهواتف الذكية حسب الموقع!

آبل تحصل على براءة إختراع تعمل على تعطيل الهواتف الذكية حسب الموقع!

لا شك أن للهواتف الذكية فوائد لا يمكن إحصائها، وفي نفس الوقت أيضاً لها أضرار وسلبيات ومن بينها ‘‘الإزعاج’’ نعم الإزعاج، ويبدو أن آبل تحاول أن تجعل أجهزتها أقل إزعاجاً من خلال براءة الإختراع التي حصلت عليها مؤخراً.

وفقاً لـ mashable – تعطيل الهواتف حسب الموقع – براءاة إختراع حصلت عليها آبل مؤخراً، تجعل من جهازك الذكي عديم الفائدة بمجرد دخول منطقة حساسة جداً بحيث يكون هناك تقييد على الصور والفيديوهات من الهواتف الذكية والمحمولة.

قد يتسائل البعض ما الفائدة من هذه التقنية؟ حسناً، هذه التقنية ستكون مفيدة للغاية للشركات التي تمنع إستخدام الهواتف الذكية أثناء العمل أو الإجتماعات، او منع إستخدام الهواتف الذكية في بعض الأماكن العامة أو حتى في المدارس بسبب الطلاب 🙂 .

هذه التقنية في نفس الوقت ستؤدي إلى بعض الأثار السلبية، فمؤخراً نشاهد أن العديد من وسائل الإعلام تعتمد على الهواتف الذكية في نقل الأحداث، تماماً كما يحدث في الربيع العربي، بحيث ستعطل هذه التقنية من قدرة المحتجين على تسجيل الأحداث عبر الهواتف الذكية.

جدير بالذكر أن هذه التقنية وبراءة الإختراع لن تقيد فقط الصور والفيديوهات وإنما سيتم إغلاق الجهاز تماماً بمجرد دخول أحد الأماكن المحددة، أي لن يكون هناك إمكانية لإجراء المكالمات، أو ارسال الرسائل النصية أو حتى التواصل مع مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر.

ولكن آبل لها رأي آخر حول هذه التقنية:

الأجهزة اللاسلكية مثل الهواتف الخلوية وأجهزة الاستدعاء و أجهزة الوسائط الشخصية والهواتف الذكية أصبحت في كل مكان، والناس أصبحت تحمل هذه الأجهزة في مختلف الأوساط الاجتماعية والمهنية. والنتيجة هي أن هذه الأجهزة اللاسلكية يمكن أن تكون مزعجة في كثير من الأحيان و محبطة أيضاً، وحتى قد تهدد الناس في بعض الأماكن حساسة. على سبيل المثال، الهواتف المحمولة ذات السماعات الصاخبة قد تعطل الإجتماعات والمحاضرات والاحتفالات الدينية، وحفلات الزفاف والجنازات والمحاضرات الأكاديمية.

بإعتقادي الشخصي ان هذه التقنية قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، ولكن أنا ضد تنفيذها لأنها بإختصار تقيد أجهزة تتيح إيصال الحقيقة إلى العالم الخارجي، وهنا أقصد تعطيل قدرة المحتجين على إعطاء وتسجيل الأحداث التي تحصل في بلادهم.

19 تعليق

  1. أعتقد أنني سأتخلى عن إستخدام أجهزة آبل (الآيفون والآيباد) وأتحول لمنافسها الأكبر سامسونج إذا ما تم تنفيذ هذه التقنية ..

    • خف علينا ياللي انت ممشي سوق ابل

      خف علينا ياللي ابل تسمع كـــــــــــــــــــ

      اقول ترا ما فيه غيري قرا تعليقك

  2. اعتقد ان هذه التقنية ستعتمد على GPS في تحديد موقعك ثم حسب الموقع سيتم قفل جهازك مما سيؤدي لنفاذ للبطارية بسبب هذه العملية

  3. دي الخدمه راح تفيدنا في المساجد صراحةً
    🙂

  4. أسوأ تقنيه سوف تقصر عمر ابل و تقلل اقبال الاشخاص على شراء منتجانتها

    انا شخصيا بدأت اعيد التفكير بشراء iPhone 5 بعد هذ الخبر

  5. محمد احمد البحراني

    أليس من الازم ان يكون الخيار للمستخدم
    أي ان احدد مدرستي و مكان عملي
    وفي حال وصلت له يتعطل
    وليس علي ان اعتمد على الحكومة في ذلك

  6. للاسف هذا ليس براءة اختراع انما غباء اختراع

  7. ههههههههههههههه تكسرون خاطري يالايفونين انا قايل لكم تدفعون نصف راتبكم عشان خرده ما تقدرون تتحكمون فيها هي من يتحكم فيكم خليكم مع ابل

  8. لو تم تنفيذها بسوي وضعيت طياران قبل ما ادخل اي مكان تم تنفيذها لهذا ستغلق قل اجهزة الاسلكية في جهازي

  9. بعد قرائتي هاذاالخبر سوف اي
    والتاجئ الى سامسوج عيد النضر في شرائي ايفن 5

  10. يا نااااس يمكن المدوّن ما وصل لكم في الفكرة، ابل لا تقصد بانها سوف تنفذها بل تريد ان تجعلها فقط براءة اختراع لبعض الشركات التي تريد اجهزة من ابل لموظفيها …
    يعني ليست ابل من تفرضها ، بل الشركة الطالبة لهذه البراءة!

  11. براءه اختراع مالها معنى وغير مفيده

    اللي اتمنى ان الايفون يكون على قدر التوقعات مع اني احس ان راح يكون صدمه

  12. مين ده اللي يعيد النظر في ابل او الايفون 5 …. اصحو شوي هم انتم اللي مشغلين ابل
    منكم او بدونكم ابل هبي ابل …. واعتقد ان المعظم لم يفهم الخبر وانما فتي الشعب العربي واجب عليكم ….. افتوووووو كمان

  13. هذي الـ خدمه اذا سووها انت تتحكم فيها لا تصيرون قفوول يعني اشتري جهاز لا يقل عن ٥٠٠ دولار علشان يتحكم فيني وابل ما راح يطوف عليها هذا الشي اكيد انت تتحكم فيها

    وابل انشالله ما تروح عند كل مدرسه ولا مسجد ولا شركه وتحط تقييد حق هذي المنطقه

  14. وماذا عن حالات الطوارئ للمستخدمين؟
    اذا كان يريد استخدام الاتصال في حاله طوارئ؟

    يرسل رساله لابل يقول فيها … بعد اذن اللي جابكو افتحوا جهازكم اللي انتم ادتهولي هديه ؟ (علي اساس ان المستخدمين مش دافعين فيه مبلغ وقدره)

  15. يا اخوة : هذه براءات اختراع فقط لن تطبقها ابل
    ابل و غيرها من الشركات لديها الالاف من براءات الاختراع و لو طبقت كل البراءات يعني مشكلة كبيرة
    لهيك هي بس براءة اختراع لا اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *