الرئيسية » Apple » براءة إختراع: تشغيل السيارة عبر الآيفون

براءة إختراع: تشغيل السيارة عبر الآيفون

بالأمس يوم 25 أبريل حصلت آبل على العديد من براءات الإختراع الجديدة من المركز الأمريكي لبراءات الإختراع والعلامات التجارية، ووفقًا لموقع AppleInsider، فإن احدى تلك البراءات تُظهر بأن آبل تسعى خيارات الإتصال اللاسلكي لنظام iOS، ومن الأمثلة على ذلك إمكانية التحكم بالسيارات مباشرة عبر الآيفون في إتصال البلوتوث.

حيث حصلت آبل في الأمس على إثنين من براءات الإختراع “الجديدة” المتعلقة بالمركبات، الأولى كانت عن “طريقة لتحديد موقع السيارة”، أما الثانية فكانت عن “الوصول لاحدى المركبات بإستخدام أحد الاجهزة المحمولة”.

براءة إختراع الأولى توصف الطريقة التي يمكن لجهاز الـ iOS الإقتران بالمركبة عبر إتصال البلوتوث، ومن خلال ذلك يمكن التحديد ما إذا كانت السيارة في حالة الوقوف، بالإضافة إلى تحديد موقع السيارة عبر نظام لاسلكي، هذا النظام الذي يتصل بالنظام الخاص بالوقوف والتابع للسيارة.

وفي سيناريو آخر، كما هو موضح في براءة الإختراع، يمكن للمركبة بحد ذاتها أن تتصل مع نظام التوقف، وهذا سوف يُدخل موقع السيارة وإتجاهها، وبالتالي سيتم إرسال بعض الإرشادات إلى الهاتف الذكي المُتصل بالسيارة، في حال طلبت من المُستخدم.

iOS-parking-bluetooth-464x480

الشيء المثير في براءة إخترع تحديد موقع السيارة، بأن نظام الوقوف المدمج في داخل السيارة سوف يضم الكاميرات والمايكروفونات وأجهزة الإستشعار الأخرى، كل هذا بهدف إرسال معلومات حول وضعية وحالة السيارة مثل الأبواب والأضواء وغيرها.

iOS-starting-engine-iphone

أما براءة الإختراع الأخرى، فهي تقوم بوظيفة “الوصول وتشغيل المركبة عبر الجهاز المحمول”، بالطبع الإتصال يكون عبر البلوتوث مع جهاز الـ iOS، ومن خلال تفاصيل براءة الإختراع هذه يمكن أن نقول بأنها قد تجاوزت بعض أنظمة التشغيل التلقائي المتاحة بالفعل في السوق، بالإضافة إلى أنها تتيح للمسخدم عدة وظائف في المركبة مثل فتح الأبواب وإنزال النوافذ، وتشغيل المركبة وغيرها.

لا شك بأن الفكرة بحد ذاتها رائعة، وماذا إن نُفذت من آبل؟ بالتأكيد ستكون أروع وأكثر إتقان، لكن لا داعي لمزيد من التحمس والتشويق، ربما نرى هذه البراءات واقعيًا في مستقبل ليس بالقريب.

شاركنا برأيك حول الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل.

7 تعليقات

  1. باهي هذا ايجي امعا النظام 7 ولا برنامج من المتجر
    وشكرا

  2. اذا كل براءات اختارع ابل في الايفون لاصبح افضل جوال في التاريخ

  3. كم انتي رائع ياآبل تنفع مع البرد
    اشغال السياراة من الفراش
    هههههههههههههههههههههههه

  4. شيى أكثر من جميل

  5. فوتوشوب من الفتااااشييييب

  6. انه امر جميل لبراءات الاختراع هذه نرجو ا تتحقق سريعا وبسهولة وشكرا اصحاب مدونة الديف تيم العربي

  7. يعني ايش الزبده من هالكلام اذا كان البرنامج موجود ايش اسمه واذا عن براءة الاختراع براءااااات الاختراع موجوده في درج المكتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *