الرئيسية » Apple » iWallet قادمة بكل تأكيد وآخر براءة اختراع لأبل تؤكد ذلك

iWallet قادمة بكل تأكيد وآخر براءة اختراع لأبل تؤكد ذلك

حتى الآن، قامت شركة أبل بتسجيل عددًا كبيرًا من براءات اختراع تخص الأنظمة والتطبيقات التي تتعلق بنظام iOS. وحتى الآن، عدد من التطبيقات التي سجلتها أبل من بين براءات اختراعها هي متعلقة بأنظمة الشراء، وواحدة جديدة اليوم تظهر ذلك أيضًا، ويبدو أن براءة اختراع أبل الأخيرة متعلقة بتطبيق وخدمة الشراء iWallet المشاعة عن أبل منذ مدة.

Apple-iWallet-patent-Transactions-icon

براءة الاختراع الجديدة لأبل تعطي تفاصيل عن خدمة الدفع الجدية لأبل، التي ستمكن التحكم بالتحويلات المالية من خلال الهواتف الذكية كالأيفون، وهذا الأمر يعطي الأمل أن مهندسي شركة أبل يقوموا بالفعل على خدمة شراء مباشر من خلال نظام وأجهزة الـ iOS.

سميت براءة الاختراع من أبل باسم “أسلوب لإجراء المعالمات المالية” وهذا قد يعني أن أبل تقترب بخطوة إلى الأمام على الأمور المالية من خلال الهواتف الذكية، وقد تشير براءة الاختراع لشيء مشابه بتقنية الـ NFC وهي تقنية التواصل قريب المدى.

في نقطة يشير إليها موقع PatentlyApple، يقال أن مبتكرة الأيفون – أي أبل – قامت بالتقديم على العديد من براءات الاختراع الخاصة بالـ iWallet وهذا يشير كثيرًا إلى أن أبل تنوي إلى إطلاق خدمات الشراء المباشر، وكما قال الموقع، الأمر يحتاج للصبر قليلًا فقط.

من خلال صورة موضحة في براءة الاختراع، يبدو في الأعلى شيء ما خاص بشريحة الـ NFC، وهي موجودة في أعلى يسار الجهاز، كما أنها تشير أيضًا لتقنيات التعرف على البصمات، وهذا الأمر موضح في أسفل يسار الجهاز.

من الغريب أيضًا في الصورة أن أبل استخدمت في نظام الجهاز جميع الأيقوانات القديمة، فشعار تطبيق الرسائل، الخرائط، الإعدادات، الآلة الحاسبة، والأيتونز كلها قديمة، كما أن تطبيقات أخرى كانت متواجدة في بدايات النظام، والآن لم تعد كذلك، كتطبيق اليوتيوب، والأيبود.

إضافة لهذا، أبل في الصورة استخدم جهاز الأيفون القديم، الأول، أي الأيفون 2G، وهذا بكل تأكيد يعني أن براءة الاختراع هذه ليست جديدة، بل قديمة كثيرًا، فجميع براءات اختراع أبل الجديدة توضح صورًا لآخر الأجهزة وآخر الأنظمة، لكن يبدو أن براءة الاختراع قبلت جديدًا.

جميع التوقعات تقول أن أبل سوف تطلق خدمة باسم iWallet جديدة على نظام الـ iOS، لكن بالنسبة لي – كرأي شخصي – أعتقد أن هذا لن يحصل، فالنظام الآن يحمل تطبيق وخدمة الـ Passbook وهي الآن بانتشار مستمر بين جميع الشركات الكبيرة، كما أنها لا تتطلب الوصول إلى الإنترنت في وقت الشراء من المحل، ومن أكبر دلائل تفضيل هذا على خدمات الشراء من خلال تقنية الـ NFC هو صنع سامسونج خدمة مشابهة للـ Passbook بالرغم من وجود تطبيقات الشراء كـ Google Wallet على أجهزتها.

هل تتوقع أن أبل ستفضل خدمات الشراء المباشر وتضع تطبيق iWallet في نظام iOS 7؟ أم أن براءة الاختراع هذه تتعلق بالتطبيق الحالي Passbook؟

2 تعليقان

  1. ربما تطوير على Passbook.

  2. العلامه في الجزء العلوي الى اليسار هي العلامه الموحده لل NFC وتعني ان الجهاز مرخص لاستخدامها, اتمنى ذالك وان لا تقدم ابل نفس التقنيه بتعديل طفيف واسم مغاير وعدم توافقيه مع الجميع :\
    http://en.wikipedia.org/wiki/File:NFC-N-Mark-Logo.png

    لا اعرف ما اذا كانت ستكون من الخلف او الامام! وربما من الامام لان الجزء الخلفي المنيوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *