الرئيسية » Apple » أبل تطور إمكانية الذهاب للتطبيقات من شاشة القفل مباشرة في iOS 7

أبل تطور إمكانية الذهاب للتطبيقات من شاشة القفل مباشرة في iOS 7

شركة أبل، كباقي جميع الشركات التكنلولوجية الكبير، تقوم بتسجيل الكثير من براءات الاختراع لآخر تطويراتها وابتكاراتها، والكثير من هذه البراءات التي تسجل في الوقت الحالي قد نراها في يوم من الأيام ساطعة كميزة أو منتج جديد لشركة أبل. اليوم تبين معنا بعض من آخر التطويرات التي قامت بها شركة أبل، والتي سجلت في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه البراءة بالذات، قد نراها في تحديث أبل القادم iOS 7 الذي ستطلقه بعض أشهر قليلة.

Apps Shortcut Lock Screen

براءة الاختراع الأولى التي قامت أبل بتسجيلها – وهي الأكثر احتمالًا أن نراها في نظام iOS 7 القادم – هي عبارة عن شاشة قفل جديدة ذات حركات جديدة بالنسبة لنظام iOS تمكن الوصول إلى أكثر التطبيقات استخدامًا في الجهاز، طريقة الذهاب للتطبيقات هي عبر بضعة ضغطات على زر الهوم – الطريقة غير مكشوفة حتى الآن -.

براءات الاختراع الجديدة تظهر وبكل وضوح أنه تم إعادة تصميم شاشة القفل، حيث أن الشكل الجديد – وفقًا لما هو ظاهر في البراءة – لا يحمل بداخله إمكانية السحب للفتح، وهذا يعني أن أبل قامت بابتكار طريقة جديدة لذلك، وهذا الشيء كان حلمًا بالنسبة لنظام الـ iOS، فالجميع يعرف أجهزة أبل المحمولة بهذا الشيء.

لكن توجد بعض المقولات تدعي أن ما سيمكن الذهاب لهذه الشاشة التي تحمل بداخلها إمكانية الذهاب للتطبيقات بسرعة هو زر الهوم، الذي ستقوم بالضغط عليه بطريقة معينة للذهاب مباشرة إلى هذا الوضع الذي سيوفر إمكانية الذهاب للتطبيقات، حيث لن تتوفر إمكانية السحب للفتح في هذا الموضع.

براءة الاختراع مازالت جديدة، والكلام كثير عنها، سنرى في الأشهر القادمة ما الذي ستقدمه أبل في نظام iOS 7 من تصاميم جديدة ومزايا مبتكرة ومنافسة للأنظمة الأخرى.

شاركنا برأيك حول براءة الاختراع الجديدة هذه وهذا الخبر في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. فعلا شيء يستحق الإعجاب

  2. كنت متأكد ان ابل ماراح تخذلنا في الجيل الجديد من النظام !

  3. ربما يكون زر الهوم ليس عبارة عن زر، إنما حساس لمس يدعم الحركات من اليمين لليسار ومن الأعلى للأسفل.

    • iMosa3da

      أول وصفت في براءة الاختراع وقالت “زر الهوم” أعتقد أن هذا الزر واحد من أساسيات جميع أجهزة الـ iOS، فحتى الأيبود نانو عندما أضيف له نظام iOS مصغر أضافت له أبل زر الهوم!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *