الرئيسية » Apple » Apple تطور حواف ذكية قابلة للمس وتسجلها كبراءة اختراع

Apple تطور حواف ذكية قابلة للمس وتسجلها كبراءة اختراع

من براءات اختراع شركة Apple الجديدة، يتبين لنا أن حواف شاشات اللمس ستكون مفيدة في المستقبل، فبراءة اختراع جديدة بينتها Apple تقول أنها استطاعت تطوير تقنية تساعد في جعل حواف الشاشة قابلة للمس.

شركة Apple قامت مؤخرًا بالحصول على براءة اختراع جديدة لتقنية في حواف شاشات اللمس، بحيث يمكن لهذه الحواف أن تعرض المعلومات بشكل يجعل حجم الشاشة أكبر. براءة الاختراع هذه قدّم عليها منذ سبتمبر 2012.

Apple Smart Bezel Patent

الوصف الذي بينته Apple يشير إلى أن الحواف ستبقى غير شفافة عندما يقوم المستخدمون بلمس الشاشة، لكن عندما يقتربون من الحواف، ستصبح شفافة بحيث تبين لهم المزيد من المعلومات. وApple تسمي هذه الميزة بالـ Window.

الهدف الرئيسي من براءة الاختراع هذه – وفقًا لـ Apple – هو أن تجعل الشركة حواف الشاشة التي تعتبر حاليًا عديمة الفائدة، حواف ذكية قابلة للمس ومتمكنة من عرض المعلومات للمستخدمين.

كعادة Apple، الشركة لا تخبرنا كيف يمكن الاستفادة من هذه الميزة بشكل مباشر، وكالعادة، Apple لن تستخدم براءة الاختراع هذه في المستقبل القريب، أي في أجهزة السنة القادمة، أو حتى التي تليها، ومن الطبيعي ألّا تبرز Apple براءة الاختراع هذه ولا في أي منتج لها!

بعادة الحال، الشركات التكنولوجية تقوم بالتخلص من حواف الشاشة الكبيرة، لكن Apple أرادت في براءة الاختراع هذه أن تستعملها كوسيلة للتقنية، برأيك ماذا تفضل من بين التخلص أو الاستفادة من حواف الشاشة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. أكيد الإستفادة لأنهم سيعوضون المستخدم من إدصار جهاز بحجم أكبر بل وضوح بشكل أكبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *