الرئيسية » Apple » خطط Apple للأجيال القادمة من الايباد 5 والايباد ميني 2

خطط Apple للأجيال القادمة من الايباد 5 والايباد ميني 2

في تقرير جديد، نشر موقع الـDigitimes بعضًا من التفاصيل المثيرة الإهتمام و “غير المفاجئة” حول الجيل القادم من الآيباد القادم. حيث أكد الموقع بأن الجهاز سوف يأتي بنفس التصميم الايباد ميني مع أنبوب ضوئي LED واحد لدعم الشاشة.

فيما يخص مسألة الأنبوب الضوئي الداعم لشاشة، فإن الآيباد الحالي “الجيل الرابع” يأتي مع إثنين من الأنابيب الضوئية المستعملة في شاشة الريتينا، هذا جعل الجهاز أكثر سمكًا من الجيل السابق للآيباد وهو الآيباد 2، وكما يبدو فإن Apple تسعى لإستغلال هذه النقطة وتقليل كمية الضوء الداخلية وبالتالي الوصول إلى تصميم ارق وأنحف.

بالطبع  هذه ليست بالأخبار الجديدة والمفاجئة، لكن الموقع أيضًا شارك بعض الشائعات والأقوال المنقولة، فالتقرير يقول بأن الجيل الخامس من الآيباد سوف يتضمن مساحة عرض أكبر وعمر بطارية أفضل. من الصعب تخيل آيباد بشاشة أكبر من 9.7 بوصة، وإن قامت Apple بالفعل بذلك، سيكون آيباد بشكل وتصميم وشاشة وموديل جديد كليًا.

أما فيما يتعلق بعمر البطارية، في تقارير سابقة قيل بأن الجيل الثالث والرابع من الآيباد يتطلبان بطاريات أكبر حجمًا وسعةً لتلبية حاجة شاشة الريتينا فائقة الوضوح، وقبل إصدار الجيل الثالث من الايباد قيل بأن الجهاز سيأتي مع بطارية محسنة، وبالفعل جاء مع عمر بطارية 10 ساعات من العمل، وكانت أداء البطارية ممتازًا، وموازنة Apple للبطارية وبكسلات الشاشة كان مبهرًا. وهذا ما يتوقعه الجميع مع الجيل المقبل من الايباد.

في خبر الآيباد، أشير بأن الإطلاق قد يكون في وقت ما من شهر سبتمبر وهو نفس الوقت المتوقع لإصدار الآيفون 5S.

iPad 5 and iPad mini

 ماذا عن الآيباد ميني؟ حسنًا، التقرير أيضًا يشير إلى أن Apple حتى الآن لم تقرر إن كانت ستستعمل شاشة الريتينا في الايباد ميني المقبل أم لا، وفي حال قررت بالفعل ذلك، الإنتاج سيتأخر ولن يتم إصدار الجهاز قبل نهاية الربع الأخير من هذا العام.

بكل الأحوال، الايباد ميني سيأتي مع تصميم ارق وأنحف من الأطراف، بالرغم من أن Apple أبدعت في تصميم الايباد ميني الحالي، لكن يبدو أنها لم تكتفي بهذا.

في الواقع، لا يمكنني الحكم على مصداقية هذه التقارير والشائعات، حتى أن المصدر بالرغم من الشهرة الواسعة الذي يمتلكها إلّا أنها يفتقر لسجل جيد في تاريخ أخبار Apple.

كلها أشهر قليلة وسنحكم على الجيل المقبل من الآيباد الكبير والصغير، لا تسنا ان تشاركنا برأيك وأفكارك في قسم التعليقات بالأسفل.

2 تعليقان

  1. أتمنى أن يكون الجلبريك iOS 7

  2. انا افكر بأن اشتري اي باد ميني خلال شهر او شهرين أو انتظر نزول اي باد ميني 2 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *