الرئيسية » Apple » أبل تخطط لاندماج أكبر للأيفون في السيارات

أبل تخطط لاندماج أكبر للأيفون في السيارات

عندما كشفت ابل عن نظام iOS 6 في حدث WWDC 2012، عرضت ميزة الـ “Eyes Free” – وهي ميزة تتيح للمُستخدمين إستدعاء سيري بواسطة أزرار مخصصة موضوعة على عجلة القيادة في السيارة، وهذا يتيح للمُستخدمين طرح اسئلة على سيري دون إبعاد أعينهم عن الطريق.

ibeetle3_verge_super_wide

9to5Mac اليوم نشر تقرير يؤكد فيه بأن آبل تسعى للتوسع في إندماج مميزات الآيفون في السيارات، حيث يؤكد التقرير بأن آبل تعمل مع مصنعي السيارات لإنشاء نظام جديد في السيارات الحديثة يتيح للمُستخدمين إيصال الآيفون مع السيارة وبالتالي عرض نسخة محسنة من خرائط آبل في الشاشة الموضوعة داخل السيارة.

هذا ما جاء في التقرير:

وفقًا لبعض الأشخاص المطلعين على المسألة، آبل الآن تعمل مع مصنعي السيارات لتحديث نظام بعض النسخ من السيارات من أجل السماح بإرفاق جهاز الـ iOS مثل الآيفون بالسيارة، على وجه التحديد، الآيفون قد يكون موصولًا بالسيارة ليساعد في عرض نسخة محسنة من خرائط آبل على الشاشة الموجودة أصلًا في السيارة بدلًا من نظام الـ GPS الموجود في مختلف السيارات حاليًا.

المصادر وصفت هذه الميزة قائلة بأنها تُعد بمثابة عارض للفيديو أو شاشة عرض لتمثيل تطبيق خرائط الآيفون على شاشة أكبر في سيارات حديثة. وأضافت قائلة بأن مع إتصال الآيفون، سيري سوف تستعمل في التحكم في وظائف الخرائط وغيرها من مميزات الـ iOS.

التقرير أكد بأن الميزة لن تكون مثل إندماج الآيفون في iBeetle والتي عرضتها فولكسفاجن مؤخرًا بالشراكة مع آبل، تلك التقنية تعتمد على وجود حامل للآيفون وتطبيق مخصص لنوع من السيارات.

التطبيق أيضًا لاحظ بأن الميزة قد لا تكون متاحة في نظام iOS 7 عندما يتم إصدراه، لأن آبل بكل تأكيد تسعى لتقديم الميزة بشكل ممتاز دون أي نواقص وبالتالي المسألة سوف تستغرق مزيدًا من الوقت في الإختبار وما إلى ذلك.

هذا ومن المتوقع أن تعطي آبل لمحة عن نظام iOS 7 في WWDC 2013 في تاريخ 10 – 14 يونيو المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *