الرئيسية » Apple » Apple تتهكم على Samsung بإعلان صحفي

Apple تتهكم على Samsung بإعلان صحفي

في سلسلة الاهتمامات والإعلانات المستمرة بخصوص يوم الأرض، نشرت شركة Apple إعلان تم العثور عليه أوّلًا في إحدى صحف المملكة المتّحدة، ومن ثم صحف أخرى حول العالم، يظهر تلميحًا يتهكم على شركة Samsung، فهو يقول أن لـ Apple بعض الأفكار التي يجب على كلّ شركة أن تنسخها، وهنا هي تقصد أفكار وجهود الحد من الآثار السيئة على البيئة.

Apple Pokes Samsung Earth Day
اضغط لعرض النسخة الأكبر

العنوان الرئيسي للإعلان، يقول وبخطّ كبير جدًا “هنالك بعض الأفكار التي نريد كلّ شركة أن تنسخها”، وبلا شك، هنا Apple تستهدف Samsung والمشاكل التي حدثت – ومازالت تحدث – بينهما في المحكمة بسبب انتهاك براءات الاختراع.

تقول Apple في تفاصيل الإعلان، أن هنالك مجال واحد تودّ الشركة فعلًا أن ترى جميع الشركات تحذو سلوكها فيه، وهذا المجال هو تقليل التأثير السيء على البيئة، واستخدام خامات صديقة للبيئة، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجدّدة كأشعة الشمس والرياح.

تقول Apple في الإعلان:

هنالك مجال واحد حيثما سنشجّع الآخرين على نسخ أفكارنا به. فعندما يقوم الجميع بجعل البيئة من أولويّاته، سيستفيد الجميع. وسنكون أكثر سعادةً إن رأينا جميع مراكز البيانات تعمل بواسطة مصادر الطاقة المتجدّدة بـ 100%. ونحن وبفارغ الصبر ننتظر يوم تصبح كلّ المنتجات مصنوعة بلا المواد السامّة التي أزلناها من منتجاتنا.

لتكون متأكّدًا، نحن نعلم أننا نستطيع الاستمرار للقيام بما هو أفضل. فلقد قمنا بوضع أهداف عالية جدًا للتقليل من تأثيرنا على التغيّر المناخي، وذلك بجعل منتجاتنا مصنوعة من خامات أكثر خضارًا، والحفاظ على الموارد المحدودة لكوكبنا. ولذلك في المرّة المقبلة التي تأتينا فيها فكرة رائعة يمكنها أن تساعدنا على جعل العالم أفضل مما وجدناه، سنتطلّع لمشاركتها.

بالرغم من أن Apple لم تلمّح إلى سباق المنافسة في الهواتف الذكية أو التابليت أو أيّ من المنتجات الإلكترونيّة، إلّا أنه من الواضح جدًا أنها تقصد Samsung في إعلانها.

يجدر الذكر أن Apple هي الشركة الأكثر خضارًا من بين الشركات التقنية، وفقًا لدراسة من Greenpeace، هذا اللقب أتى بعد جهود كثيرة وكبيرة في التخلي عن الملوّثات والعوامل التي قد تضر بالبيئة والإنسان، وفي الأعوام المقبلة – إن شاء الله -، عندما تكمل Apple مشروع مقرّها الرئيسي Spaceship، هو سيكون المقر الرئيسي الأكثر خضارًا في العالم، فهو سيعمل تقريبًا بنسبة 100% بالطاقة المتجدّدة.

2 تعليقان

  1. الإعلان لا يركز فقط على سامسونج
    الإعلان يشمل على جميع الشركات التقنية أخرى

  2. أبل مرتبكة ولا أعرف لمادا إن لديها منتجات قوية ودات مصداقية لكن دائما تخرج بقضايا وبلبلة ليسىفي صالحها وهدا يصب في مصلحة سامسونج خصوصا بعد إقحام سامسونج لمهنديسين غوغل أظن أبل ستخسر هده الضية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *