الرئيسية » Apple » دراسة: منتجات Apple هي الأكثر رغبةً

دراسة: منتجات Apple هي الأكثر رغبةً

شركة Apple ومنذ وقت طويل هي إحدى أفضل الشركات التي تطلق أجهزة تكنولوجية من فئة الحاسوب والتابليت والهاتف الذكي ومشغّلات الموسيقى، بالطبع لـ Apple منافسين أقوياء في أي منتج تدخله الشركة، واليوم، استطاعت Apple أن تهزم هؤلاء المنافسين في المجالات الأربعة والتي هي الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول والتابليت والشبكات.

Apple logo

شركة بحوثات وتحليل الأسواق Parks Associates أعلنت اليوم عن آخر بياناتها والتي تقول أن شركة Apple وُضعت في المرتبة الأولى لكونها الشركة التكنولوجية الأكثر رغبةً في شراء أحد منتجات الكمبيوتر الخاصة بها، وهذا لأوّل مرّة في تاريخ الشركة، ففي 2011 و2012 كانت شركة Dell هي المتصدّرة وكانت Apple في المرتبة الثالثة والثانية على التوالي.

في منتجات الكمبيوتر المكتبي، شركة Apple في هذا العام هي في المرتبة الأولى، ويأتي بعدها Dell ثم HP، في العام المقبل كان الترتيب Dell ثم Apple ثم HP، نفس الشيء تمامًا مع منتجات الكمبيوتر المحمول، ولكن في العام الماضي، كانت الشركة ذات الترتيب الثالث هي Toshiba وليست HP.

في منتجات التابليت، في كلا عامي 2012 و2013 شركة Apple هي المتصدّرة، ويأتي بعدها شركة Amazon بتابليت الـ Kindle، ومن ثم Samsung، ولكن يبدو أن منتج الـ Surface من Microsoft سيكون بدل أحد منتجات التابليت من Samsung أو Amazon في العام المقبل.

بالنسبة لمنتجات الشبكات والراوتر، شركة Apple بجهازها الـ AirPort Extreme تصدّرت القائمة، حيث أن هذا المنتج في عامي 2012 و2013 استطاع الحصول على المرتبة الأولى، في عام 2012، المرتبة الأولى هي شركة NETGEAR ومن ثم Belkin، وفي عام 2013، المرتبة الثانية هي لشركة Linksys by Cisco ومن ثم Belkin في المرتبة الثالثة.

ما يتوضّح معنا من هذه التحليلات أن شركة Apple استطاعت أن تكسب سوق الكمبيوتر المكتبي والمحمول والتابليت والشبكات بمنتج يعتبره الأمريكيون – على الأقل – في المرتبة الأولى.

سوق منتجات الهواتف الذكية والذي يعتبر أكبر الأسواق حجمًا من بين الأسواق السابقة لم يكن من ضمن الدراسات التي أجرتها Parks Associates، ولكن، نسب رضى المستخدم التي تجريها شركة J.D. Power تخبرنا كلّ شيء – للمزيد من التفاصيل -!

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو سمحتو ممكن تساعدوني عندي مشكلة بالايفون ٥ جيت ابي افرمته للاصدار ٧ يوصل الى النهاية ويعلق واذا خليته يجيني خطأ بالايتونز رقم ٣٠٠٤ وحليت المشكلة الحين يجيني الخطأ رقم ٣ وش الحل احتاج انا الايفون وترى الايفون حاليا عالق على علامة الايتونز وجربت طبعا احطه بالdfu مود ولا نفع وش الحل تكفون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *