الرئيسية » Android » منتجات Apple هي الأكثر رغبةً بها في موسم الأعياد

منتجات Apple هي الأكثر رغبةً بها في موسم الأعياد

في دراسة أجريت مؤخرًا بين عشرات الآلاف من التغريدات عبر موقع Twitter، سجّلت منتجات شركة Apple كالايفون والايباد والايبود والـ MacBook أعلى نسب رغبة لتكون هديّة في موسم الأعياد، وهذا يشير إلى ارتفاع في الاهتمام في منتجات Apple، بالإضافة إلى أنه يدعنا نتوقّع مبيعات مرتفعة لمنتجات الشركة في هذا الربع السنوي.

Apple Holiday logo

المحلل الشهير Gene Munster قام بتحليل حوالي 25 ألف تغريدة كتبت إلى حساب @Santa وكانت تتضمّن هاش تاق #WishList، هذه التغريدات كانت تشير إلى ما يتمناه الناس للشراء في موسم الأعياد، في المرتبة الأولى أتى جهاز الايفون، والذي كان له نسبة 0.49% من كلّ التغريدات.

أكثر المنتجات التي كان يطلبها الناس هي:

  1. الايفون بنسبة 0.49%
  2. PlayStation 4 بنسبة 0.34%
  3. الايباد بنسبة 0.33%
  4. Xbox بنسبة 0.22%
  5. MacBook بنسبة 0.15%
  6. Galaxy بنسبة 0.14%
  7. الايبود بنسبة 0.09%
  8. جهاز تابليت محمول بنسبة 0.08%
  9. جهاز Samsung بنسبة 0.08%
  10. جهاز Android بنسبة 0.03%

هذه الدراسة ليس لها نسبة واقعيّة كبيرة، حيث أن مستخدمي الـ Twitter لديهم خبرة تكنولوجية أعلى من الفئة العظمى لمستخدمي هذه الأجهزة الإلكترونية، ولكن بشكل عام، الفارق الكبير في نسبة تمنّي الايفون والمنتجات الأخرى يثبت الاهتمام الكبير للجهاز.

منتجات الـ Android والتي هي الـ Galaxy وجهاز تابليت محمول (قد يكون ايباد أو Surface) وجهاز Samsung (قد يكون غسالة أو ثلاجة) وجهاز Android، مجمّعة، تشكّل فقط 0.33%، أي اهتمام جميع منتجات الـ Android يماثل الاهتمام بمنتج الايباد لوحده!

مرّة أخرى، هذه الدراسة لن تعكس مبيعات كل منتج، خاصة أن هذه مجرّد تماني غير حقيقية من Santa غير الحقيقي، وليست مبيعات حقيقية، فـ 0.49% من التغريدات بالفعل قد تتمنّى جهاز ايفون، ولكن قد لا يقتني سوى نصف هذه النسبة جهاز ايفون، وهذا بسبب السعر المرتفع للجهاز، نفس الشيء لمعظم منتجات Apple المعروفة بارتفاع ثمنها نسبيًا.

الغريب في هذه الدراسة هو أن جهاز الايبود كان له حصّةً منها، بالرغم من أنه يحتضر وبشكل سريع جدًا، فمبيعاته في كلّ سنة تنخفض باستمرار، إلّا أنه يعد من أفضل الهدايا التي قد تقدّم في المناسبات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *