الرئيسية » Apple » Apple تحقق مبيعات تفوق التصور في الربع الأول

Apple تحقق مبيعات تفوق التصور في الربع الأول

وأخيرًا، بعد طول انتظار وترقب طويل، أعلنت شركة Apple عن النتائج المالية للربع الأوّل الاقتصادي والربع الرابع السنوي، حيث أن شركة Apple كشفت عن أرباح ومبيعات وعائدات ثورية فاقت تصور المحللين، فلقد باعت الشركة 51 مليون ايفون، و26 مليون ايباد، وكانت أرباحها 13.1 مليار دولار أمريكي!

Apple in Money

ما كشفت عنه شركة Apple كان مذهلًا، ففي نفس الربع للعام الماضي، آخر مرّةً أعلنت بها عن نتائج مالية قياسية، كانت العائدات 54.5 مليار دولار، والربع الأخير زادت عائداتها بـ 5.6%، فهي 57.6 مليار دولار أمريكي، صافي أرباح الشركة لم يتغير فلقد بقي 13.1 مليار دولار، تمامًا كالعام الماضي.

مبيعات الايفون هي من أهم النقاط التي كان الجميع ينتظرها، شركة Apple أعلنت عن زيادة بـ 6.7 % في مبيعات الايفون، ففي الربع الأوّل الاقتصادي لـ 2013 كانت مبيعات الشركة لجهاز الايفون 47.8 مليون، وفي الربع الأخير كانت مبيعاتها 51 مليون ايفون. بالنسبة للايباد مبيعاته ارتفعت بـ 13.5% عن نفس الربع للعام السابق، في وقتها باعت الشركة 22.9 مليون يباد، ولكن في هذا الربع الشركة باعت 26 مليون ايباد، وهو رقم قياسي جديد للشركة.

بهذه المناسبة قال تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple:

نحن سعداء جدًا مع المبيعات القياسية للايفون، والايباد، والأداء القوي لأجهزة الـ Mac، والاستمرار في الصعود للـ iTunes والأنظمة والخدمات… نحن نحب حصولنا على أكثر الزبائن رضى واخلاصًا وتعلّقًا، ونحن مستمرين في الاستثمار بشدة في مستقبلنا لنجعل لهم تجربة المنتجات والخدمات أفضل.

على غير المتوقع، زادت مبيعات الـ Mac، فلقد باعت الشركة 4.8 مليون جهاز Mac، هذا مقارنة بـ 4.1 مليون جهاز Mac لنفس الربع في العام السابق. ولكن مبيعات الايبود للأسف كانت سيئة جدًا، فهي كانت في العام السابق 12.7 مليون ايبود، وأصبحت في الربع الأخير 6 مليون مليون ايبود.

تقديرات المحللين كانت تقول أن شركة Apple قد باعت 55.3 مليون ايفون، وأن مبيعات الايباد استطاعت تجاوز حاجز الـ 25 مليون، شركة Apple كانت قريبة من تلك التحليلات بالنسبة للايفون، فلقد باعت 51 مليون ايفون، ولكن المحللين استطاعوا بالفعل تحديد مبيعات الايفون بدقة، فلقد تجاوزت Apple مبيعات 25 مليون ايباد مع مبيعات 26 مليون.

ما رأيك بهذه النتائج المالية الخارقة للعادة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *