الرئيسية » Apple » آبل باعت 35.1 مليون آيفون و 11.8 مليون آيباد في الربع الثاني لـ 2012

آبل باعت 35.1 مليون آيفون و 11.8 مليون آيباد في الربع الثاني لـ 2012

ذكرت شركة ‘‘آبل’’ في وقت متأخر من الامس، بعض الأرقام لعائدات قياسية قدرها 39.2 مليار دولار وأرباح صافية بلغات  11.06 مليار دولار، وبسعر $12.30 للسهم الواحد، مقارنة بـ بعائدات 24.7 مليار دولار وأرباحا صافية قدرها 6.0 مليار دولار، و 6،40$ للسهم الواحد، في الربع المماثل لهذا الربع من العام الماضي.

تمكنت آبل من بيع 35.1 مليون آيفون في هذا الربع بزيادة قدرها 88% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، أما مبيعات الآيباد في الربع الحالي بلغت 11.8 مليون آيباد ، بزيادة 151٪ خلال الربع المماثل من العام الماضي.

وكذلك باعت آبل 4 مليون ماك خلال هذا الربع بزيادة قدرها 7% عن ربع العام الماضي، علاوة على ذلك باعت آبل 7.7 مليون آيبود خلال هذا الربع وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 15٪ خلال الربع المماثل من العام الماضي.

ما قاله تيم كوك ‘‘الرئيس التنفيذي لآبل’’ حول هذه الأرقام:

‘‘نحن مسرورون مع مبيعات فاقت 35 مليون آيفون ونحو 12 مليون آيباد خلال ربع شهر مارس، الآيباد الجديد بدأ بداية رائعة، وعبر السنوات سوف ترى الكثير من هذه الأرقام والإحصائيات والتي يمكن لآبل فقط أن تحققها’’.

كل هذه الأرقام فاقت كافة توقعات المحللين، ولن يكون من المستغرب إن رأينا سهم شركة آبل يرتفع 6% بعد أن نشرت آبل هذه البيانات، على أي حال الربع الأول من عام 2012 إمتد قرابة 14 أسبوع وإنتهي في 31 ديسمبر 2011؛ لذلك قد يلاحظ البعض أن ​​المراجع المالية تختلف عن السنة الميلادية.

Business Wire

2 تعليقان

  1. FARES

    هههههههههه اجل كم الايفون 5 بيصير .. غير الايباد 3 في الربع الجاي هخهخهخهخ
    تدرون وش قالت سامسنج يقولون:بعد 4 سنوات بتسير مبيعات الجالكسي اكثر من مبيعات الابل هخهخهخهخهخهخههخهخهخهخهخهخهخهخهخهخهخ لو حسبنى كل مبيعات اجهزة جالكسي وقارناها بـ 3 اجهزة راح تكون مبيعات الايفون والايباد والايبود اكثر من مبيعات االجالكسي كلها هههههههههههههههههههههه ..شكرا اكرم..

  2. ما الومها ابل لان ميزانيتها تعدت ميزانية المملكة و اقيس على السعودية ( لان ميزانية المملكة اكبر ميزانية بين الدول العربية )

    شكرا اكرم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *