الرئيسية » Apple » أبل تصل إلى 45 مليار تحميل من متجر التطبيقات!

أبل تصل إلى 45 مليار تحميل من متجر التطبيقات!

بالأمس، وخلال إعلان آبل عن أرباح الربع الثاني من عام 2013، أعلنت الشركة بأنها وصلت إلى حاجز الـ 45 مليار تحميل من متجر التطبيقات، وذلك بإرتفاع تقريبًا 5 مليار من 40 مليار تحميل كما ذكرت آبل في يناير الماضي. apples-app-store-icon-o

في المجموع، هناك ما يقارب الـ 850 ألف تطبيق على متجر التطبيقات ، مع وجود 350 ألف تطبيق مُخصص فقط للآيباد، وخلال الربع الأخير يتم تحميل أكثر من 800 تطبيق خلال الثانية، وهذا ما يمثل تقريبًا 70 مليون تحميل خلال اليوم الواحد فقط.

وفي إعلانها أيضًا ذكرت شركة التفاحة المقضومة، بأنها دفعت بالفعل 9 مليار دولار للمطورين، وزيادة بنسبة 1 مليار دولار من منتصف فبراير الماضي، ووفقًا للمدير المالي لشركة آبل “بيتر أوبنهايمر” فإن آبل بالوقت الحالي تدفع للمطورين 1 مليار دولار خلال الربع الواحد من العام، مع ما يقارب 4.5 مليار دولار دفعتها الشركة في العام الماضي وحده.

أما متجر الآيتونز، فحاليًا يشمل 119 دولة مختلفة حول العالم مع 35 مليون أغنية، وأفلام في 109 دولة، اما متجر الكتب “iBookstore” فمتوفر في 155 دولة، و متجر التطبيقات بشكل عام متوفر في 155 دولة، وهذا يُغطي 90% من سكان العالم.

جدير بالذكر أن آبل حققت الكثير من الإيرادات على متجر التطبيقات ومتجر الآيتونز، فالأخير لوحده حقق ما يقارب 4.1 مليار دولار، وهذا يمثل إرتفاع بنسبة 30% عن العام الماضي.

شاركنا برأيك حول هذه الأرقام في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *