الرئيسية » Apple » Apple تطلق خدمة إعادة تصنيع أي منتج لها

Apple تطلق خدمة إعادة تصنيع أي منتج لها

إضافة إلى مبادراتها السابقة في الاهتمام بالبيئة، أطلقت شركة Apple خدمة جديدة تتيح لجميع مستخدمي منتجاتها القديمة من إرسال هذه المنتجات مجانًا للشركة بحيث يتم إعادة تصنيع وتدوير خاماتها للحد من التأثير على البيئة، الخدمة هذه تم الكشف عنها بمناسبة يوم الأرض والذي يُعتاد فيه الاهتمام بالبيئة.

Apple Recycling

أعلنت شركة Apple أنها ستبدأ قبول جميع الأجهزة المستعملة الخاصة بها ليتم إعادة تصنيعها، وذلك سيتم بلا أي رسوم شحن قد يدفعها المستخدم، والهدف الرئيسي لـ Apple من هذه الخطوة هو أن تبعد منتجاتها الإلكترونية عن مكبّات القمامة لما له من تأثير على البيئة وكذلك على سمعة هذه المنتجات.

لإنجاز خطوة إعادة تصنيع المنتجات، تعاونت Apple مع شركات أخرى كـ PowerON لتقديم كروت ذات قيم مالية مختلفة لمستخدمي أجهزة الـ iOS الجيّدة التي يمكنها تحمّل إعادة التصنيع والبيع مرّة أخرى في أسواق الدول الناشئة، وعلاوة، هي ستقدّم عائد مالي لأي منتج (منها) مستخدَم، ولكن بشرط أن يتم توصيله إلى المتجر الرسمي.

بشكل أساسي، سبب اهتمام Apple في إطلاق خدمة إعادة تصنيع المنتجات هو ألّا تدع منتجاتها تصل إلى الأراضي، فالأجهزة الإلكترونية تحمل بداخلها مواد سامة قد تضر الأرض وكذلك قد تضر الإنسان إن لم يُحسن إعادة استغلال هذه المواد الكيميائية.

سابقًا، كان لـ Apple نفس الجهود ولكن بشكل محدود أكثر، ورغمًا من هذه المحدودية، استطاعت الشركة إبعاد ما يزيد عن 190 ألف طن من المواد الكهربائية خلال السنوات العشرين الماضية.

يمكنك مساندة Apple بإعادة تصنيع المنتجات التي تملكها عبر التواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالدولة التي تقيم بها، من هنا.

ما رأيك بالجهود التي تبذلها Apple من أجل الحد من التأثيرات الضارة على البيئة؟ هل تنوي المشاركة في دعم جهودها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. ما فهمت وشي الكروت المالية هل هي عائد لي أو محفز؟ وما قيمتها؟

    • عائد مالي على هيئة بطاقة iTunes (هديّة)، تتباين قيمته حسب المنتج، ولا يحصل عليه إلّا من يقدّم جهازًا ترى Apple أنه لائق لإعادة التصنيع والبيع، كذلك يحصل عليه من يوصل الجهاز بنفسه إلى المتجر الرسمي للشركة.

  2. ℳṲѦℰℵ Ѧℒ$ĦÅ€ℜ

    جهود جيدة بس 190 الف طن رقم قليل بنسبة لشركة كبير مثل ابل

    وشكراً لتوجهها في هذا الطريق

  3. طيب اذا انا ابي استبدل جهازي مثلاً هل من الممكن ان استبدل ايباد 2 مع ايباد 4 او ايباد اير

    • Apple تتيح مثل هذه الخدمات في بعض متاجرها الرسمية في بعض الدول (غير متوفّرة في الدول العربية)، علمًا أنه يتوجّب عليك دفع الفرق بين قيمتي الجهازين.

  4. ممتاز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *