الرئيسية » Apple » Apple ستعوّض زبائنها بـ 32.5 مليون دولار

Apple ستعوّض زبائنها بـ 32.5 مليون دولار

بعدما توافق الطرفان، Apple ولجنة التجارة الاتحاديّة، قرّرت شركة Apple أنها ستغيّر بعضًا من سياساتها في أساليب المشتريات من داخل التطبيقات، وأعلنت أنها ستعوّض زبائنها الذين أخطؤوا في قرار الشراء من داخل التطبيقات بمبلغ 32.5 مليون دولار أمريكي.

Apple logo

الاتفاق بين شركة Apple والـ FTC الأمريكي كان على أساس أن زبائن Apple دفعوا لها ملايين الدولارات بسبب خدمات المشتريات من داخل التطبيقات عن طريق الخطأ وبلا متابعة وموافقة من الأهل. ومن ضمن الاتفاق، شركة Apple يجب عليها تغيير أساليب الدفع بحيث تكون متأكّدة أن المشتريات آمنة وواضحة ومثبة موافقة الأهل.

قالت رئيسة الـ FTC:

هذا الاتفاق يعتبر انتصار للمستخدمين المتضرّرين بأساليب الدفع غير العادلة من Apple، وهي إشارة لمجتمع الأعمال: فإن كنت تقوم بأعمالك عن طريق الأجهزة المحمولة أو عن طريق المتاجر الموجودة في الشارع، الحماية الأساسيّة للمستخدمي جب أن تطبّق.

السبب الرئيسي الذي جعل Apple توافق على هذا الاتفاق هو أنه وبالرغم من أن الشركة كانت تبيع المشتريات من داخل التطبيقات (الـ API) بمتطلّب وضع باسوورد يحمي حساب المستخدم، إلّا أن هذا الباسوورد كان يتفعّل لمدة 15 دقيقة، أي وضع باسوورد مرّة واحدة فقط سيفتح المجال لتحميل أي مُشترى داخلي خلال الـ 15 دقيقة المقبلة.

جدير بالذكر أن شركة Apple توفّر مع نظام iOS إمكانيّة إغلاق المشتريات من داخل التطبيقات بشكل كامل، ولكن هذا غير كاف، نظرًا أن بعض المستخدمين يريدون بالفعل شراء المشتريات الداخليّة من التطبيقات، ولكنّهم يريدون حماية أكبر على حسابهم.

المدير التنفيذي لـ Apple تيم كوك لم يعبّر عن استيائه بسبب هذه الاتفاقيّة، فلقد صرّح أن شركته بالأصل كانت تعمل مع الـ FTC لأشهر عدّة لكي يصلحا المشاكل التي تسبّبت عبر المشتريات الداخلية من التطبيقات، وقال أن الاتفاقيّة الجديدة لم تجبر الشركة على فعل شيء لم تقرّر على فعله بالأصل.

هل ترى أن ما تقدّمه Apple من حماية على أساليب شراء المشتريات من داخل التطبيقات كاف لمنع المشتريات عن طريق الخطأ أم أن التعويض وتشديد سياسات الدفع يجب أن تتم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *