الرئيسية » Apple » 8 مليون أيفون رفضته أبل من فوكسكون بسبب سوء جودة التصنيع

8 مليون أيفون رفضته أبل من فوكسكون بسبب سوء جودة التصنيع

في الإعلان الرسمي لأبل الخاص بالأيفون 5، ذكرت الشركة عدة مرات أن هذا الجهاز يحمل الكثير من التعقيدات في مراحل تسلسل التصنيع، فلقد قال نائب رئيس الأعلى للتصميم الصناعي، جوناثان آيف عن الأيفون 5 “لم نقم من قبل بصنع أي منتج مع هذه الدرجة الخيالية من الدقة والاحترافية في الجودة.“، وآثار ما قامت به أبل ظهر الآن، فالشركة قامت برفض حوالي 8 مليون أيفون بسبب سوء جودة التصنيع!

Building an iPhone 5
الأيفون 5 في مرحلة التصنيع واختيار الأجزاء المناسبة
من فيديو الإعلان الرسمي عن الأيفون 5 من أبل

الجهود الكثيرة المبذولة من أبل في الدقة في التصنيع والجودة بكل تأكيد أثمرت الكثير للشركة، فالأيفون 5 أصبح منتشر جدًا بين الزبائن. لكن بنفس الوقت، هذه الجهود سببت بعض المشاكل لمصنع فوكسكون، شريك التصنيع الخاص بأبل، الذي تجمع فيه قطع الأجهزة ويتم تركيبها مع بعض، وهذا هو المصنع الذي عانى من العقبات الكثيرة في تصنيع الأيفون بسبب أبل!

أُشير في تقرير من موقع The Register لتقرير جديد من أخبار China Business، حيث أنه يقول:

تظهر ملامح عدم الإتقان شركة فوكسكون مع الجيل الأخير من الأيفون، حيث أن أبل أعادت عددًا لا بأس به من هذه الأجهزة للمصنع الذي قام بتجميع أجزائها، فهي غير قابلة للبيع.

تفاصيل ما جرى بالضبط غير دقيقة تمامًا، حيث أن مصدر هذه الأخبار هي من موظف في مصنع فوكسكون، كان يتحدث إلى China Business. في ذلك التقرير، بعض مروره بعدة مراحل ترجمة، يقول أن أبل قامت بإعادة خمسة ملايين جهاز أيفون، وقد تكون أيضًا ثمانية ملايين، وذلك بسبب ظهور مشاكل واختلالات لا تلامس المستوى المطلوب.

إن كانت هذه الأخبار صحيحة، فهذا الأمر سيء لكلا شركة أبل ومصنع فوكسكون. حيث أن مراحل التصنيع تبلغ قيمتها الإجمالية 200 دولار للجهاز الواحد، وهذا يعني أن فوكسكون عليها أن تخصم عن نفسها بليون دولار أمريكي بسبب الأخطاء التي قامت بها. تاركةً شركة أبل بتسليم طلبات متأخر نسبيًا.

من قبل هذه الأخبار، علمنا أن شركة فوكسكون عانت كثيرًا بسبب تعقيد الأيفون 5 الهائل، فهذا الجهاز كان عبارة عن لغز طلسم لم يستطع عمّال مصنع فوكسكون التعامل معه، نظرًا للتقنيات المعقدة والصغيرة في هذا الجهاز الصغير.

في الحقيقة، هذه الضغوط التي سببتها أبل كادت أن تجبر مصنع فوكسكون أن يغلق علاقته مع أبل، أو بخصوص تصنيع الأيفون 5 على الأقل، فعدد هائل من العمال اشتكوا من الجهاز، وبالأخص أن شركة أبل وضعت متسوى قبول الأجهزة في حدّ عال جدًا.

7 تعليقات

  1. اقول يا حبهم للتهويل، اجل لغز طلسم :/

  2. هذا السبب الذي يجعل من المستحيل صنع جهاز ايفون رخيص،، لانه شركة ابل تتميز بالهاردوير المميز والمصنع من مواد ممتازة ودقة عالية. بمعنى يمكنك شراء ايفون واستخدامه ل٥سنين دون ان تواجهم اي مشكلة فيه.

  3. هذا هو المتوقع من شركه بمثل هذا المستوى من الشهره
    ان لم تتقن صناعة اجهزتها ستخسر مستخدميها

  4. استخفاف بعقول الناس وخبر كاذب ودعايه غبيه لابل!!!!!

  5. فعلاً الايفون جودته عالية جدا
    وهذا المهم بالنسبة لي

  6. هل بالفعل الايفون 5 الاسود يعاني من سوء تصنيع في ما يخص الخدوش ام تم حل المشكلة بشكل كامل

  7. انا مستخدم للايفون ٥ وبكل سهوله يخدش الجهاز والمصيبه لما تحرك الجهاز تسمع صوت داخلي يتحرك أظنها البطارية وفي أكثر من جهاز!!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *