الرئيسية » Apple » Apple تستعين بـ Samsung لصنع شاشات الايباد ميني 2 ريتنا

Apple تستعين بـ Samsung لصنع شاشات الايباد ميني 2 ريتنا

الايباد ميني 2 حصل على تطويرات كبيرة جدًا، فهو الآن يحمل شاشة ريتنا نفس التي كانت في الايباد 3 و4، وهو حصل على معالج A7 ذو بنية 64-bit والذي جعله أسرع بأكثر من أربعة مرّات، وفوق ذلك، هو الآن يحمل عمر بطارية أفضل وشبكيّات LTE أكثر في حجم أصغر – من الايباد Air -.

iPad mini 2 4

الايباد ميني 2 باختصار هو عبارة عن ايباد Air ولكن بشاشة ذات مقاس أصغر، للأسف، هذه هي المشكلة الأساسية، فالشاشة الأصغر في الايباد ميني 2 التي تحمل نفس عدد بكسلات الشاشة الأكبر في الايباد Air، والتي هي ذات دقّة 1536 × 2048 جعلت Apple غير قادرة على إنتاج عدد كافي من الجهاز.

وفقًا لتقرير من DisplaySearch شركة Apple تعتمد حاليًا على Sharp وLG Display لتصنيع شاشات الايباد ميني، للأسف هتان الشركتان لم تستطعن توفير عدد كبير من شاشة الايباد ميني 2، بالأخص شركة Sharp والتي غالبًا ما تصنّع شاشات ليست بنفس معايير شركة Apple ممّا يجعل معظم ما تصنّعه بلا فائدة.

بسبب فشل كل من Sharp وLG Display في تحقيق ما طلبات Apple، ستضطر الأخيرة إلى الاستعانة بشركة Samsung لتوفير العدد الكافي من شاشات الايباد ميني 2، ولكن حتّى شركة Samsung ستواجه ضغوطات كبيرة جدًا في تلبية الطلبات الأولى – على الأقل -.

في سؤال صريح وجّه لتيم كوك مدير Apple في مكالمة إيرادات الشركة للربع الرابع الاقتصادي، قيل “هل سيكون الايباد ميني 2 ذو شاشة ريتنا متوفّر بكثرة في بدايات إطلاقه؟”، ومن غير عادة شركة Apple، أجاب تيم كوك أنه لا يعلم إن كانت الشركة ستستطيع تلبية طلبات زبائنها، نظرًا للكم الهائل من الطلبات التي ستكون مخصّصة للايباد ميني 2.

في حال استعادة كل من Sharp وLG Display قدرات تصنيع شاشات ريتنا موافقة لمعايير Apple، وإن استطاعت Samsung في تلبية نفس عدد الطلبات التي تريدها شركة Apple، ستستطيع Apple من الفترة الحالية وحتّى نهاية شهر نوفمبر من تصنيع عدد كبير من الايباد ميني 2، فالمشكلة الأساسية في عمليّة التصنيع هي الشاشة فقط.

في فترة الأعياد في آخر السنة، وخاصة في يوم الجمعة الأسود، يوجد شيء يسمّى “كريسماس الايباد” وهذا المصطلح أنشئ بسبب الكم الهائل من الطلبات الكبيرة على الايباد والايباد ميني، وشركة Apple إن لم تستطع السير بشكل صحيح في تصنيع الايباد ميني 2، فهي بلا شك ستخسر كثيرًا من الفرص التي تملكها.

2 تعليقان

  1. المشكلة ان مشاكل تصنيع الأيباد ستسبب في تأخير وصوله الى الوطن العربي.

    مثل ما حدث مع iPhone 5 وصل على بداية ٢٠١٣ الى الوطن العربي بسبب مشاكل في التصنيع ولكن iPhone 5s سيصل في الثالث من نوفمبر إن شاء الله، مع ان iPhone 5s عملية تصنيعه تعتبر أصعب من iPhone 5 ولكن يبدو أن Apple تمكنت من التغلب على هذه المشكلة.

  2. عند الشدائد يضهر الرجال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *