الرئيسية » Apple » آبل تغير موزعي البطاريات للماك والآيباد، وتبتعد عن سامسونج

آبل تغير موزعي البطاريات للماك والآيباد، وتبتعد عن سامسونج

وفقاً لتقرير جديد من وكالة الأخبار الصينية China Business News فإن ابل قد تحولت لإثنين من موردي البطاريات الجدد للماك بوك برو وللآيباد وتبتعد عن الشركة الكورية ‘‘سامسونج’’ المُنتجة للبطاريات.

الموردين الإثنين الجدد للبطاريات كلاهما مقرهما في الصين، الشركة الأولى قد تكون Amperex للتكنولوجيا، والشركة الثانية هي Tianjin Lishen، إذن هذه الخطوة قد تكون الأولى في تخلي ابل عن العلاقات التجارية مع سامسونج، وكما يعلم الجميع تلك العلاقات بدأت بالتدهور منذ أن بدأت المعارك القانونية حول براءات الإختراع.

بقدر ما تريد وسائل الإعلام الإعتقاد بأن الخلاف القانوني بين آبل وسامسونج سيؤدي إلى تدهور العلاقات التجارية بينهما،إلّا ان التأثير وحتى اللحظة لم يكن كما كان يخشى الكثير من المحللين، فحتى الان ابل تعتمد على سامسونج في كثير من الأجزاء الخاصة بمنتجاتها. وفي الواقع قد قيل أن سامسونج سوف تتخد خطوات لفصل أعمالها التجارية عن أعمل تصنيع الهواتف الذكية الخاصة بها، للحد من أي تأثير قد يسبب القضايا القانونية بينها وبين آبل على مدى السنين.

لا يمكن لأحد أن ينكر بأن سامسونج هي واحدة من الشركات القليلة التي لديها القدرة الكافية على تلبية طلبات شركة ابل حول قطع وأجزاء المنتجات ، ولكن في نفس الوقت لا يمكن لأحد أن ينكر بأن قدر لا بأس به من عائدات شركة سامسونج تأتي من علاقاتها التجارية مع ابل.

موقع TechCrunch يشير إلى ان فإن انهيار العلاقة التجارية إن بدأت من أي من الجانبين فإن في نهاية المطاف سيؤدي ذلك إلى تضرر كبير بالنسبة للشركتين وسوف يستغرق الأمر كثيراً من الوقت حتى يتم إصلاح ذلك الضرر وذلك التدهور في العلاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *