الرئيسية » Apple » رؤساء آبل وسامسونج سيجتمعون في 21 و 22 مايو

رؤساء آبل وسامسونج سيجتمعون في 21 و 22 مايو

لا شك أنك سمعت عن حرب براءات الإختراع التي كان لها بداية وحتى الآن لم تظهر النهاية، فكل شركة تتهم الأخرى بالإعتداء على براءات الإختراع الخاصة بها، وبالرغم من أن هذه الحرب ليست سوى منافسة بين شركات تحاول تقديم أفضل المنتجات إلا أنها قد تؤدي إلى بعض الأمور السلبية.

حرب براءات الإختراع بين آبل وسامسونج إستمرت قرابة العام الكامل، وكانت بداية الحرب عندما إدعت آبل النسخ الكامل لنظام iOS في أجهزة سامسونج، أما سامسونج فكان ردها من خلال رفع قضايا على آبل تتهم فيها الآيفون والآيباد بالتقليد في الشكل والتغليف ومن بين الدول التي أشرفت على بعض هذه القضايا هي كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا.

وبعد تلك الفترة، وصلت الحرب إلى ما يقارب الـ 10 دول، وتتألف مما يزيد عن 50 دعوى قضائية، وأصبح الشغل الشاغل لكل شركة هي إيجاد براءات إختراع خاصة بها تعتدي فيها أحد الشركات عليها، وبعد كل هذا من الطبيعي جداً أن نرى عدد هائل من القضايا يزيد بشكل ملحوظ.

أما الآن يمكن أن يكون هناك سيناريو آخر، لأن الخلاف بين الشركتين قد ينتهي مع التوصل لتسوية، حيث من المقرر أن يقابل الرئيس التنفيذي لآبل ‘‘تيم كوك’’ نظيره في شركة سامسونج في مؤتمر صلح لتسوية القضايا ‘‘المتراكمة’’ في يوم 21 و 22 من شهر مايو.

إذا لاحظنا آخر أقوال الرئيس التنفيذي لآبل نلاحظ أن الشركة مهتمة في التسوية، حيث قال واضاف “انا افضل للغاية التسوية بدلا من المعركة’’. الآن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيكون مؤتمر الصلح هذا عبارة عن نهاية حرب البراءات، وهل بالفعل ترغب سامسونج في هذا الصلح، ‘‘آخر الأخبار تشير إلى سامسونج رفعت قضية تتهم فيها آبل بالإعتداء على ثماني براءات إختراع’’، شارك برأيك في قسم التعليقات بالأسفل…

13 تعليق

  1. سلام,قد تكون جيدة لكي تريح نفوس الناس من (هيدا صح و هيدا خلط).سلام

  2. ارى ان يتركو هالبياخه ويروحون يخترعون لنا شي
    يخليني اغير الفور جي على الاقل
    خلهم يعقلون بس لامحاكم ولا شي نبي نرتاح

  3. يعطييك العافييه يالغلا

  4. والله شكل السالفة مالها نهاية .

  5. كلآ الشركتين ترغب بالتسوية !

    لأنهما يدفعان ” مبالغ طائلة ” في القضايا “^^

  6. مادام السالفه فيها فيها تقليد وسرقه ليش االعرب مايسرقوا

  7. انا اكره سامسونج لان اجهزتها غبية و كلها تقليد اول جهاز طالعتو ابل بعدين سامسونج اعتدت عليها مو دفاع عن شركة ابل بس سامسونج رايحة تنتهي متل نوكيا اذا ماغيرت نظام الاندرويد الفاشل و شكرا ……

  8. شكرا اخى على الخبر ننتظر المذيد

  9. شكرا اخى على الطرح

  10. شكرا اخى على الموضوع

  11. رائع اخي الى الامام في تقدم وتميز باهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *