الرئيسية » Apple » عقد توريد تصنيع معالجات أبل من سامسونج سنتهي هذه السنة

عقد توريد تصنيع معالجات أبل من سامسونج سنتهي هذه السنة

تقرير جديد من موقع الأخبار الاقتصادية اليومية يقول أن معالج الجديد من أبل ذو الاسم – المتوقع – A7 سيكون مبنيًا على أساسات ودقة 20 نانو ميتر في السنة القادمة. والشائعات تقول أن شركة TSMC وليست سامسونج من سيقوم بتصنيع معالجات أبل في هذه المرة.

التقرير يشير أن أبل وسامسونج كان بينعم عقد توريد خاص لأجل تصنيع معالجات A الخاصة بأجهزة أبل المحمولة، الأيفون، الأيباد، الأيبود تاتش، وجهاز Apple TV، وبدأ هذا العقد منذ ست سنوات. وبما أن الأوامر الرسمية وعقود بناء المعالج لم توضع بعد، التوتر والقلق الداخلي يزداد، وبنجانب ذلك، توجد بعض التوقعات التي تقول أن أبل سوف تغير مصنع معالجاتها إلى TSMC.

A7 is for TSMC

العلاقات والترابطات بين شركة أبل والشركة التايوانية لصب أشباه الموصلات، TSMC أُشيعت منذ فترة من الآن، وتوجد بعض الأخبار مؤخرًا تقول أن تصنيع المعالجات المستقبلية لأبل سوف يقسم بين كلّا من شركة سامسونج وTSMC.

شركة TSMC تحمل تأملات كبيرة لتصنيع المعالج القادم لأبل بتقنية 20 نانو ميتر، وهذا على الأرجح سوف يحصل ولأول مرة – لشركة أبل – في عام 2014. مصادر داخلية من المصنع تقول أن الشركة بدأت بتجهزيات وأدوات تصنيع المعالجات المبنية على تقنية ودقة 20 نانو ميتر. يقول المصدر الداخلي للمصنع:

“لأن المعالجات المبنية بتقنية 20 نانو ميتر يُتَوقع أن تكون ميزة شركة TSMC الأكبر التي ستغري أبل لها عن منافستها الذين سيقوموا ببناء الجيل الجديد من معالجات أبل A7، الشركة قامت بعمل مهم جدًا في مجال تصنيع المعالجات في الفترة الأخيرة، التقارير أفادت بذلك.

في حركة غير متوقعة وغريبة، شركة TSMC قامت بإرسال أكثر من 100 مهندس لمصنعي الأدوات والمعدات الخاصة بتصنيع المعالجات في الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، واليابان ليكونوا في إدارة ما يحصل من متابعة حركات تصنيع معدات المعالجات.”

كما سبق وأخبارناكم في مواضيع في المدونة، أبل في خطواتها الأخيرة تظهر حركات ابتعادها من سامسونج ونية تعاونها مع شركة TSMC لتصنيع معالجات منتجاتها المحمولة، لكن حتى الآن لم يُلاحظ أي شيء على هاتان الشركات يفيد أن التعاون فعلًا سوف يتم، كما أنه لم يتم تحديد موعد دقيق لبدء شركة TSMC تصنيع المعالجات لأبل.

5 تعليقات

  1. سؤال مهم

    متى تصنع ابل جميع مكونات منتجاتها

    ام ان ابل تصمم فقط وتبحث عن من يصنع لها

    ما اعرفه هو ان الشركه المبدعه هيا من تقوم بالتصميم والتصنيع والتنفيذ

    لكن ابل مبدعه فى اللجوء الى المحاكم

    • iMosa3da

      بعض القطع داخل أجهزة أبل تقوم الشركة نفسها بتصنيعها، لكن بعض القطع الأخرى يتم تصنيعها من الشركات الأخرى، كالكاميرا والمعالج، لكن في جميع هذه الحالات، أبل هي من تقوم بتصميم كل شيء في الجهاز بدءًا بترتيب القطع من الداخل، مرورًا بالمعالجات، وانتهاءً بالتصميم الشكلي للجهاز.
      وكملاحظة، معنى الإبداع هو الإتيان بالجديد، فالأمر ليس له حد على التصميم أو التصنيع.

  2. ابل تصنع المعالج A 4,5,6 من شركه سامسونج. أليس من الغريب ان معالج ابل أقوى بكثير من معالج سامسونج. مع العلم انه يصنع في شركه سامسونج. شركه سامسونج تصنع ما يطلب منها. وليس لها أي علاقه بالتكنولوجيا الموجودة. لو ان سامسونج تعلم ما ذا هي تكنولوجيه ابل في الصناعي لكان أجهزه سامسونج أقوى. وأسرع واكثر سلاسله في الاستعمال. بينما نرى العكس من ابل واحد جيجا تضاهي معالج سامسونج ٢ جيجا. وان سامسونج في تعليق كثير وببطء في الاستعمال. هل هذا من اندرويد. ام من معالجات سامسونج للجلكسي؟ وكأميره ابل أقوى من كاميره سوني وسامسونج في وضوح الصور. أيضاً شاشه ريتنا بدقه عاليه مثل شاشه HTC. سامسونج وسوني ونوكيا شاشتهم أضعف وألوان بعيده عن الحقيقة. مع ان الشاشات أيضاً لم تصنع في شركه ابل. فكر قليلا. وستعلم هذه الشركات عباره عن آليات تصنيع لابل فقط وليس لهم أي علاقه بالتكنولوجيا التي يصنعوها.

    • عمرك مارايح تغلب سامسوج ياابل مهما سويت .
      في اساس ابل ماعندها شي غير كلام فارغ واتهامات فارغه علي سامسوج
      وابل تتمني تكون مثل سامسوج بااساس لان ابل ماتعرف تسوي شي غير مايستشير سامسوج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *