الرئيسية » تقارير » Apple و Samsung ستتبارزان في المحكمة يوم 9 أغسطس

Apple و Samsung ستتبارزان في المحكمة يوم 9 أغسطس

ها هي معارك براءات الإختراع تعود مجددًا بين شركتي Apple و الشركة الكورية Samsung. حيث حددت المحكمة الإستئنافية الأمريكية اليوم موعد المواجهة الكبرى بين Apple و Samsung في 9 أغسطس وذلك بشأن تحديد أوامر المبيعات المحتملة.

تعيين الموعد جاء بسبب محاولة Apple لمنع مبيعات بعض الهواتف الذكية من شركة Samsung بسبب إنتهاك براءات الإختراع. مع العلم أن Apple فازت في أولى مطالباتها ضد Samsung في العام الماضي. ولكن فاضي المحكمة الأمريكية عاد مجددًا ليرفض منح Apple حظر لمنتجات Samsung مما دفع Apple لتقديم إستئناف.

الخبير في براءات الإختراع  Florian Mueller قال بعد تحديد موعد الجلسة في أغسطس، بأن المحاكمة قد تكون الأهم في هذه السنة وذلك لأن انتصار أبل في العام الماضي قد يثبت عدم أهميته إذا كانت الشركة غير قادرة على رؤية وإحساس أي أجراء يتم إتخاذه ضد سامسونج بسبب إنتهاكاتها.

Apple and Samsung

في العام الماضي، السبب الذي دفع قاضي المحكمة الأمريكية لرفض طلب Apple في حظر منتجات Samsung هو أن براءات الإختراع تتعدى على حزء صغير من المميزات المتوفرة على الأجهزة المطالب حظرها “على حد قوله”. وأضافى بأن الحظر لن يكون عادلًا.

بالإضافة إلى عدم فوز Apple قضائيًا، حتى الآن الشركة لم تحصل على اي أموال من الشركة الكورية، بالرغم من منحها 1 مليار دولار في البداية، ثم إنخفضت القيمة إلى 450 مليون دولار في شهر مارس من هذا العام.

جدير بالذكر أن سامسونج ردت وبقوة وفتحت قضية جديدة مؤخرًا تسمى “rubber banding”، ومن جانبها اتهمت Apple الشركة الكورية بتأخير إجراء الجلسة القادمة من المحكمة.

كل ما تهدف إليه Samsung بالوقت الحالي هو الخروج بأقل الأضرار قدر الإمكان، وهذا ما لا تتمناه Apple. بكل الأحوال شاركنا برأيك وتوقعاتك للجلسة المقبلة بين Apple و Samsung.

2 تعليقان

  1. اتوقع تعادل الفريقين عساهم يتقاتلون للابد مابدش في حيبي ريال واحد

  2. انا جربت الايفون وجربت الجالكسي ولقيت انة الجالكسي افضل بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *