الرئيسية » Android » Apple وSamsung في تفاوضات لحل مشاكل براءات الاختراع

Apple وSamsung في تفاوضات لحل مشاكل براءات الاختراع

كبرى الشركات التكنولوجيّة، Apple وSamsung، بالرغم من سيطرتهم الكبيرة في عالم الهواتف الذكية والتابليت، وبالرغم من مساعدة كلّ واحدة للأخرى في تقديم منتجاتها، إلّا أن المشاكل القائمة بينهم لم يجدوا لها حلًا حتّى الآن، فـ Samsung تقلّد وApple تشتكي للمحاكم، أو Apple تقلّد وSamsung تشتكي.

Apple and Samsung

في آخر تقارير Korea Times، تبيّن أن العملاق الأمريكي والعملاق الكوري سيعيدان محاولة إصلاح المشاكل الكبيرة القائمة بينهم، ومحاولة الاصلاح هذه ستكون بلقاء بين تنفيذيّي هاتان الشركتان.

مدير Apple التنفيذي تيم كوك، وShin Jong-kyun رئيس قسم الهواتف في Samsung لن يكونا منضمّان في هذا اللقاء، ولكن، ما تبيّن من Apple، هو أنها تريد ما يزيد عن 30 دولار أمريكي من Samsung على كلّ هاتف يتم أو تم بيعه، ولكن ما تريده Samsung هو اتفاق على تبادل تراخيص براءات الاختراع، مما يمكّنها من الحصول على تقنيات وتصاميم Apple بلا أي مشاكل قد تحدث مستقبلًا.

مؤخرًا، تكتّلت انتصارات Apple في المحكمة على Samsung بتغريم الأخيرة ما يقارب 900 مليون دولار، ولكن، الشركتان قريبًا ستجتمعان في المحكمة الفيدرالية الأمريكية في مارس المقبل، ويجب على الشركتان أن تتوصلا إلى حل جذري لمشاكلهما.

من ناحية شركة Samsung، هي تعتبر أن المبلغ الذي طلبته Apple هو مرتفع جدًا، وبالفعل هو كذلك، وبناءً على ذلك، شركة Apple قد تكون ليّنة أكثر من ذلك في تصرفاتها وطلباتها المستقبلية.

هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها Apple وSamsung حل مشاكلهما، ولكن يبدو أن هذه المرة ستكون مجدية وستأتي بحلول شبه جذرية على الأقل، فالتفاوضات التي مرّت بها الشركتان دعمتها مختلف الجهات الحكومية والمالية، وهذا يدل على مكانة هاتين الشركتين.

جدير بالذكر أن شركة Apple قامت بتبادل تراخيص براءات الاختراع مع شركة HTC سابقًا في 2012، للعلم أن معظم المشاكل التي كانت تحدث من Apple كانت تحدث مع شركة HTC وليست Samsung، ولكن يبدو أن كل سنتان، تخرج شركة جديدة أمام Apple، وفي النهاية ترضى Apple بتبادل تراخيص براءات الاختراع معها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *