الرئيسية » Apple » Apple تؤكد سريّة وأمان خدمة iMessage على المستخدم

Apple تؤكد سريّة وأمان خدمة iMessage على المستخدم

في بيان صحفي جديد من شركة Apple، تم تكرار وتأكيد السريّة والحماية الكبيرة في خدمة المراسلة الفورية iMessage الخاصة بهم، وبهذا البيان الصحفي هي أرادت نفي جميع الشائعات التي تقول أنها تتطلّع على بيانات المستخدم وأن أسلوب التشفير المستخدم لحماية بيانات الرسائل هو أسلوب قديم وسهل الفك.

iMessage

البيان الصحفي – عبر AllThingsD – يقول “خدمة iMessage لم يتم بناؤها لتسمح لـ Apple أن تقرأ الرسائل… البحوثات تناقش الثغرات الأمنية النظرية وغير العملية التي قد تجبر Apple على إعادة بناء نظام خدمة iMessage من أجل سدّها، وApple لا تملك خطط أو نوايا للقيام بذلك“.

السريّة والأمان بخصوص خدمة iMessage طالما كان موضوع مهم ومتكرّر منذ أول إطلاق رسمي للخدمة بجانب نظام iOS 5 في عام 2011، حث قالت شركة Apple أن هذه الخدمة لها نظام تشفير لا يمكن اختراقه.

جدير بالذكر أن الجهاز الأمريكي لمكافحة المخدّرات كشف رسميًا سابقًا في هذه السنة أنه لم يتمكّن من الوصول إلى بيانات خدمة iMessage حيث أن شيفرة الخدمة حظرت طريقهم. للعلم أن أسلوب معرفة البيانات لا يمكن الحصول عليه إلّا عن طريق موفّر خدمة الاتصال.

بالرغم من النفي المباشر والقوي من شركة Apple، إلّا أن معظم البحوثات الأمنية انتهت بنتيجة أن الشركة إن أرادت الحصول على بيانات الرسائل لفعلت ذلك، خاصة أنها هي من أسس أسلوب الشيفرة، وهي من يعلم كيفيّة فك الشيفرة.

برأيك هل تقوم Apple بالتجسس على رسائل خدمة iMessage؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *