الرئيسية » تقارير » Steve Woz يضع اعتقاداته حول مستقبل Apple

Steve Woz يضع اعتقاداته حول مستقبل Apple

دائمًا ما تحاول شركة Apple أن تقدم كل ما لديها من إمكانيات وتستعرضها لكافة العالم وغالبًا ما تسلك الشركة الإتجاه الصحيح في أي خطوة تقوم بها، بنفس الوقت من الصعب للغاية التنبؤ بهذا الإتجاه أو هذه الخطوة.

يوم الثلاثاء الماضي، تحدث المؤسس المشارك في تأسيس شركة Apple واذلي يُدعى Steve Woz عن بعض التفاصيل المثيرو للإهتمام حول مستقبل شركة Apple، حيث أكد بأن الشركة حاليًا في فترة إنتظار وإستعداد للشيء الكبير المقبل أو بمعنى أفضل “الإتجاه المقبل الضخم للشركة”، وذلك بعد ما يقارب العامين من وفاة رئيس الشركة السابق Steve Jobs.

Steve Woz أجرى المقابلة هذه مؤخرًا، وأكد خلالها في أكثر من مناسبة بأن شركة Apple لازالت “شركة كبيرة” تملك “ثقافتها الخاصة” التي لا تشاركها أبدًا، تمامًا مثل براءات الإختراع والعلامات التجارية، وذلك بالرغم من وفاة مؤسس الشركة.

كما يعلم الجميع، فإن Woz هو صديق الطفولة لـ Steve Jobs، وساهم في تأسيس شركة Apple في منتصف السبيعنات، وكان من أبرز من ساهم في بناء وتقدم شركة Apple، ويمكن أن نقول بأن هذا الرجل لم يأخذ حقه بشكل كافي.

Steve Wozniak Explaining

Woz سُئل عن مستقبل الشركة، ورد على الإنتقادات التي تقول بأن الشركة توقفت عن الإبداع بعد وفاة مؤسسها في معركة السرطان في 2011، وهذا ما قاله:

“أعتقد بأن Apple بالوقت الحالي في حالة إنتظار وإستعداد لإتجاه كبير مقبل سوف تتخذه الشركة” وأضاف “لا يمكنك توقع ثورة جديدة في الإختراع لفئة حالية من المنتجات، ولا يمكنك ايضًا توقع ذلك كل سنة” وقال “إن حدث ذلك مرة بالسنة وكان شيء جديد كليًا من الشركة فهذا سيكون بمثابة المفاجأة”.

لم يكشف Woz عن المفاجأة أو الإتجاه الجديد لـ Apple، ولكن ألمح بشكل غير مباشر إلى ساعة الـ “iWatch”، مع العلم ان Apple بالوقت الحالي تصارع على إسم iWatch في أكثر من دولة، لذا من المحتمل جدًا أن تكون ساعة Apple الذكية هي ما يقصده Woz بالإتجاه المقبل الكبير. هذا ما قاله:

“يا إلهي، أتمنى لو أنني أملك جهازي الآيفون القديم على معصمي هنا، وأتمنى أن يكون بإمكاني وقتها أن أسأله أسئلة تمامًا مثل Siri الجديدة، أو أن أخبره أن يقوم بتشغيل الموسيقى”

إذن، يبدو أن آبل في طريقها لعرض مُنتج ثوري جديد، وبالتالي دخول سوق جديد، حسنًا، من الصعب التفكير بهذا الأمر، لأن Apple غالبًا ما تكون متحفظة للغاية في إصدار ما هو جديد، ولكن الـ iWatch ليس بمثابة الشيء الجديد، أخبار وشائعات ساعة Apple الذكية إنتشرت منذ ما يقارب العام، وبالتالي لن تكون بمثابة المفاجأة، إلّا في حال كانت بالفعل منتج مبهر ومدهش، تمامًا كما فعلت آبل حين إصدارها للآيفون والآيباد لأول مرة.

شاركنا برأيك وتوقعاتك حول مستقبل Apple في قسم التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *