الرئيسية » Android » هل على Apple مقاضاة Google مباشرة؟

هل على Apple مقاضاة Google مباشرة؟

استطاعت أن تحصل شركة Apple على 5.5% مما رأت أنها تستحقه في آخر القضايا بينها وبين Samsung، فلقد حكمت المحكمة بتغريم الأخيرة مبلغ 120 مليون دولار، بالطبع هذا فوز لـ Apple، ولكن بنفس الوقت خيبة أمل لما كانت تتوقعه Apple من أضرار أكبر على شركة Samsung من الناحية المالية والمبيعية كذلك.

Apple and Google

من المعروف تمامًا، أن شركة Apple عندما ترفع القضايا على شركة Samsung، هي تستهدف وبطريقة غير مباشرة شركة Google ونظام الـ Android، ففي النهاية المشكلة ليست مع Samsung، بل مع Google، فهي من توفّر النظام المنتهك لبراءات الاختراع، وهي التي كان ستيف جوبز يكرهها لدرجة أنه أراد قيام حربًا نووية عليها!

وفقًا لـ WSJ، كبار هيئة المحلّفين في القضية الأخيرة بين الشركتين الأمريكية والكورية، يقول أن Apple إن كانت مستاءة من أفعال Google، فعليها مقاضاتها مباشرة. هذا ما قاله توم دنهام لشركة Apple:

إن كنتي تشعرين حقًّا أن Google كانت خلف هذه الانتهاكات، كما لاحظ الجميع، فلا تحاولي التحايل والمراوغة للتوصل إلى أهدافك… دعي المحكمة تقرّر. فالاتجاه مباشرة إلى هدفك هو أمر يجب أن تفكري فيه.

شركة Apple وخلال عدد من سلاسل القضايا بينها وبين Samsung في أكثر من دولة، استطاعت إثبات أن Samsung وبنظام الـ Android من Google حقًّا تنتهك بعضًا من براءات اختراعها، فلماذا تعبر Apple طريق Samsung مادامت تريد أن تتحدّث وتقاضي الـ Android؟

السبب في ذلك هو أن شركة Samsung هي أكبر موزّع لنظام الـ Android، وهي تولّد أموالًا من هذا النظام أكثر من Google نفسها، ولذلك، عندما تقاضي Apple شركة Samsung، ستستطيع إثبات أن Google تساعد في توليد أموالًا طائلة مع نظامها الذي ينتهك براءات الاختراع. أما في حال قاضت Google، فمنافسها ببساطة سيدّعي أنه لا يجني الأموال ليعيد لـ Apple مقدارًا من الأضرار، وأنه لا يبيع مئات الملايين من المنتجات التي تنتهك براءات الاختراع.

ما رأيك أنت؟ هل ترى أن Apple عليها مقاضاة Samsung أم Google؟ أم أنه من الأفضل لها أن تترك المحاكم من الأساس؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. فعلاً علی ابل مقاضاة google لأن سامسونج ليست الوحيد فى نظام اندرويد ، فشركات اخرى ك سونى الجىhtc هواوی lenovo یستخدمون نفس النظام سامسونج ولکن ابل لا يفكر ولو دقيقة ب رفع القضية على هذا الشركات .

  2. Mohammad Jamal Obeid

    اكيد لازم تستمر وتخلصتا من هالشركتين المعفنات غوغل وسامسونغ لانهم عايشين علی السرقه

  3. لا أبل تتخلص من سامسونج الان
    لا ندري ماذا يخبئ المستقبل ل أبل
    و لا تتخلص من الاندرويد و ليس غوغل
    لان غوغل هو أساس الانترنت حاليا
    مثل يوتيوب

  4. نظام ابل مجاني .. ما اعتقد ان هذا سبب

    قد تكون لمصلحة بين ابل و قوقل

    طيب هل ابل رفعة قضية على شركة امريكية من قبل

    مثل ميكروسوفت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *