الرئيسية » Apple » كيف سيعمل نظام البيت الذكي من Apple؟

كيف سيعمل نظام البيت الذكي من Apple؟

من المزايا التي ستكشف عنها شركة Apple خلال مؤتمر WWDC 2014، في يوم الإثنين المقبل، ميّزة نظام البيت الذكي والذي سيكون عبارة عن وسيلة لربط المنتجات الإلكترونيّة الداعمة للـ iOS بشكل سلس وسهل.

شائعات هذا النظام بدأت منذ فترة، ولكن الشائعات لم توفّر معلومات كافية عن طريقة عمل أو فكرة النظام، لذلك ضجّ المحللين واعتقدوا أن شركة Apple ستعلن عن جهاز جديد، ولكن الحقيقة ليست كذلك، فالأمور أقل إثارة بقليل.

Smart Home

وفقًا لتقارير Gigaom، متعرّفًا على التفصيل من أحد المصادر المقرّبة من Apple، النظام الذي ستطلقه الشركة قريبًا، لا يرتق لكلمة نظام، حيث أنه مجرّد برنامج يوسّع صلاحيّات وتراخيص الإكسسوارات الخاصة بالمنتجات المرتبطة بالايفون، وبذلك، تسهّل Apple على الشركات الأخرى التعامل مع نظام الايفون.

من خطط Apple التي قد نراها في ما قد يسمّى بنظام البيت الذكي، أن يتم شبك الأجهزة الذكية تلقائيًا بشبكات الإنترنت الآمنة، وأن يتم التحكّم بمختلف الإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية بواسطة الـ Bluetooth، هذا بالإضافة إلى أن تتحكّم Siri بمختلف أنظمة البيت الداعمة للايفون والايباد.

بشكل بسيط، فكرة Apple في برنامج البيت الذكي هو أسلوب لتسهيل شبك الأجهزة ببعضها البعض، والتحكّم بها عن طريق الايفون – عبر أوامر بسيطة -، ولكن مزايا البرنامج لن تتعدّى هذه الحدود، فهي لن تستطيع التحكّم التلقائي السريع بالأضواء، ولا توفير أساليب مباشرة لمراقبة المنزل، فمن يريد مثل هذه الخدمات، عليه التوجّه إلى التطبيقات المختصة بالمنتجات المنزلية.

سنعلم بالضبط ما هي الفكرة التي تقف وراء نظام البيت الذكي، وذلك في يوم الإثنين المقبل في مؤتمر WWDC 2014، تابع مدوّنة الديف تيم العربية لتشاهد التغطية المباشرة والتفاصيل الكاملة للمؤتمر وإعلانات Apple.

تعليق واحد

  1. نحاول أن نعطي لكل شيء حقّه، فالشائعات لا نضع بها صور كثيرة فالشرح هو الأهم، والتسريبات نماثل الصور بالشرح، وفي المواضيع المخصّصة للصور تزيد الصور عن الشرح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *