الرئيسية » Apple » محللين: Apple باعت 55.3 مليون ايفون في الربع الرابع لـ 2013

محللين: Apple باعت 55.3 مليون ايفون في الربع الرابع لـ 2013

في أقل من أسبوع من اليوم، شركة Apple ستكشف رسميا عن النتائج المالية للربع الأوّل الاقتصادي من عام 2014، وبلا شك، هي ستكشف عن مبيعات الايفون التي قامت ببيعها في الربع الرابع السنوي، والذي فيه تكون مبيعات أجهزتها أعلى ما يكون، ومن المتوقّع أن تكون الشركة قد حققت مبيعات قياسية في هذا الربع.

iPhone 5s and iPhone 5c Crowd
صفوف انتظار الايفون 5s والايفون 5c أمام متجر Apple.

وفقًا لـ Fortune ومحلّليها، 27 خبير و17 هاوي، شركة Apple تمكّنت في الربع الرابع من بيع 55.3 مليون جهاز ايفون، وهذا أكثر بـ 16% مقارنة بنفس الربع للعام السابق، حيث أن الشركة في الربع الرابع السنوي لعام 2012 استطاعت بيع 47.8 مليون جهاز ايفون، وتلك المبيعات كانت الأعلى بالنسبة لها.

كبداية، مبيعات الايفون 5s كانت ثورية، حيث أن Apple استطاعت بيع ما يزيد عن 6 مليون جهاز ايفون 5s و3 مليون جهاز ايفون 5c خلال ثلاثة أيام فقط، ولكن بعد هذه البيانات الرسمية من Apple لم نعلم أي شيء بخصوص مبيعات أجهزتها إلّا في الربع الاقتصادي الرابع والذي لم يشهد سوى 10 أيام مع الايفون 5s والـ 5c.

أعلى تقديرات Fortune كانت لـ Faizal Kara، فلقد توقّع أن Apple باعت 59.73 مليون ايفون، وأقل التقديرات كانت لـ Ilari Scheinin، فلقد توقّع أن الشركة باعت 50 مليون ايفون فقط، جدير بالذكر أن جميع هذه التقديرات تفوق مبيعات Apple للربع الرابع لـ 2012، وذلك على الأرجح هو ما سنراه من الشركة.

حصة الايفون 5s من مبيعات الايفون حاليًا هي تقريبًا 60% أو أكثر، هذه النسبة ستعلمنا بشكل تقريبي مقدار المبيعات التي باعتها Apple من هذا الجهاز، وبناءً على تقديرات Fortune، شركة Apple باعت في الربع الرابع حوالي 33 مليون ايفون 5s.

هل تتوقع أن تكسر Apple المبيعات كعادتها، أم أن الايفون 5s والايفون 5c لم يكونا كافيان لتحقيق هذه المرحلة؟ شاركنا برأيك وتقديراتك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. لو سمحتوا انا ابغى احدث للاصدار 7 فقط لوجود الجليبريك علما ان اصداري الحالي 6.1 كيف احدث ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *