الرئيسية » Apple » مقر أبل الجديد Spaceship الجديد سيكلف 5 بليون دولار!

مقر أبل الجديد Spaceship الجديد سيكلف 5 بليون دولار!

مشروع أبل الكبير المستقبلي، المقر الجديد والضخم الثاني للشركة، المتوقع أن يكون اسمه Spaceship، والذي سيكون عبارة عن مبنى ضخم تحيط من حوله الأشجار. هذا المشروع أصبح الآن متأخرًا عن معاد بدئه بأكثر من سنة كاملة، ويبدو أنه سيضيف على قائمة التكاليف لأبل أكثر من 2 بليون دولار!

Apple Spaceship

وفقًا لتقارير جديدة من وكالة الأنباء الاقتصادية Bloomberg، ميزانية المقر الجديد لشركة أبل، الذي أعلن عنه ستيف جوبز في سنة 2011 ارتفعت تكاليفها من حوالي 3 مليار دولار، إلى 5 مليار، وهذا الارتفاع يجعل ميزانية المبنى أعلى من ميزانية مبنى مركز التجارة العالمي، الذي سيكلف حوالي 3.9 مليار دولار، وهو أيضًا مازال قيد البناء.

تقارير أخرى من مصادر مختلفة تقول أن الموعد المحدد لإنجاز بناء هذا المقر الجديد سيكون في عام 2015، وهذا التأخر الجديد سيجعل الموعد المحدد للإنجاز هو 2016.

ستيف جوبز عندما قام بالتحدث عن هذا المبنى في مجلس مدينة كاليفورنيا، ستيف جوبز حاول أن يبين أن ميزانية 3 مليار لهذا المقر سيجعله مبنى مكاتب العمل الأروع على الإطلاق!

يقول المصدر بأن الزيادات التي ستحصل في تكاليف المبنى هي بسبب التوسيعات الهائلة، والتي قد تصل إلى الضعف في مساحة المكان، هذا ما علق عليه المصدر:

تجاوزات التكاليف هي متوقعة بأن تكون لمشاريع بناء كبيرة، والتجاوزات الخاصة بهذا المقر سوف تتضمن توسيع المساحة لأن تسع 12,000 أو 13,000 عامل، بدلًا من وسوعها لـ 6,000 عامل. وبجانب هذا، البليون دولار التي أضيفت هي مازالت أقل من 1 بالمئة من ميزانية شركة أبل التي تبلغ حوالي 137 بليون دولار…

الارتفاع المفاجئ الخاص بميزانية وتكاليف مبنى أبل الجديد Spaceship لن يؤثر على المستثمرين بهذه الشركة، إن كانت على حالتها في السيطرة الوحيدة على مبيعات الهواتف الذكية والتابليت، لكن الآن، مع الانخفاض بنسبة 38 بالمئة من قيمة أسهمها، الأمور بنظر المستثمرين ليست كما هي.

شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل حول هذا الخبر والقيم الكبيرة التي ستقوم أبل بدفعها على مقرها الجديد، وهل ترى أن ما ستدفعه أبل سيعود لها بشكل مضاعف، أم أنه لا يستحق المبالغ الكبيرة والهائلة التي تصرف عليه؟

11 تعليق

  1. أستاذ أحمد خان

    سوء إدارة المال حيؤدي الى افلاس الشركه عاجلاً ام آجلا

  2. 5 بليوون ياعمري

  3. بليون = مليار حسب النظام الأمريكي
    أتمنى أن أكون رئيس شركة اپل في القريب العاجل، بس المشكلة لا اعرف سينتخبونني أم لا لأني لا اعرف اللغة الانگليزية

  4. لماذا لا تعملوا تطبيق للمدونة

  5. هدا المبلغ تم صرفه في أدوات مكتبية في ليبيا

  6. ياحليلهم المشروح ينتهي عام ٢٠١٥ وتاخرو وصار ٢٠١٦
    حنا يخططون للمشروع ٢٠٢٠ ويبدا التنفيذ ٢٠٤٠ واحتمال يتآخر شوي يصير عام ٢٠٩٩

  7. عندي سؤال : ايش سبب شعار ابل ( التفاحه ) ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *