الرئيسية » Apple » Apple تنفق نصف مليار لتطوير الزجاج الكريستالي

Apple تنفق نصف مليار لتطوير الزجاج الكريستالي

من المعروف اهتمام شركة Apple بأدق التفاصيل في أجهزتها، وهي تفعل الكثير من التجارب والاختبارات، وتُقدِم على أي فرصة يمكن أن تحسّن من أجهزتها وتجعلها مستمرّة في صدارة التصميم والفعالية والأداء.

مؤخرًا، علمنا أن شركة Apple مهتمة جدًا بناء مصانع مخصّصة لتصنيع زجاج الكريستال، ولكن، لماذا كل هذا الاهتمام؟

Sapphire Glass

وفقًا لـ International Business Times، شركة Apple وافقت على دفع 578 مليون دولار لشركة GT Advanced Technologies، وهذا لكي تستطيع أن تسرع من عمليّة تطوير زجاج الزفير الكريستالي الخاص بها، ولكي تتمكّن من بناء مصانع قادرة على إنتاج هذا الزجاج بسعر منخفض، نظرًا أن الكميّة الأكبر تعني مبلغ أقل.

هذه التقارير ليست مجرّد شائعات مؤكدة عن الايفون 6 أو الايفون 6s، بل هي تغيير مسار الزجاج لمعظم شركات التكنولوجيا، فما توضّح من مقارنات بين أشهر أنواع الزجاج من ضمنها الـ Gorilla Glass، تبيّن أن الزفير الكريستالي هو الوحيد الذي يتضمّن الـ 11 خاصيّة.

زجاج الزفير الكريستالي هو الزجاج الوحيد الذي يدمح بين الشفافيّة التامة، السطح الألمس، الالتصاق السيليكوني بدقّة النانو، الاتصال بالتيارات الكهربائية البعيدة عنه، مقاومة الكسر، طبقة مانعة لظهور الزيت، دعم شاشات اللمس، حواف مشطوفة، صلابة أعلى من الزجاج بـ 3 مرّات، مقاومة الخدوش، درجة صلادة 9 درجات.

جدير بالذكر أن الايفون 5s يستعمل الزجاج الكريستالي في موضعين، وهما غلاف عدسة الكاميرة، وغلاف محتويات تقنية Touch ID الموجودة في زر الهوم.

في مقابلة مع مدير التسويق لـ GT Advanced، يمكنك رؤية كيف يستطيع زجاج الزفير الكريستال مقاومة أقوى المواد كالحجر، شاهد الفيديو من هنا:

شركة Apple قامت بشراء مصنع مخصص لبناء الزجاج الكريستالي، يمكنك معرفة المزيد عن طريقة تصنيع زجاج الزفير الكريستالي مع تقرير فيديو “كيف يتم بناء زجاج الزفير الكريستالي؟“.

برأيك، هل ستقدّم شركة Apple طفرة جديدة وغنيّة مع زجاج الزفير الكريستالي مع منتجاتها الجديدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. درجة صلادة 9 درجات — درجة صلابة
    زجاج الزفير — زجاج الياقوت

  2. 500 مليون !!!!!!

    حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له..

    • iMosa3da

      بالنسبة لشركة لديها مئات المليارات، هذا المبلغ لا يعتبر شيء كبير بالنسبة لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *