الرئيسية » Apple » تجزئة سهم Apple إلى 7 أسهم تجعل قيمته 93 دولار

تجزئة سهم Apple إلى 7 أسهم تجعل قيمته 93 دولار

وأخيرًا قامت شركة Apple بعمليّة تجزئة أسهمها كما قالت في المكالمة المالية للربع الثاني، حيث أن أسهم الشركة افتتحت السوق المالي بقيمة 92.69 دولار أمريكي بعدما تم تجزئة عددها إلى 7 أمثال، بمعنى أن الشركة الآن تملك أسهم أكثر بقيمة أقل، مما يساعد المستثمرين الجدد على الانضمام إلى الشركة.

Apple in Money

المستثمرين الحاليين في شركة Apple تم منحهم ستّة أسهم إضافيّة في يوم الجمعة الماضي حيث أغلق السوق المالي، واليوم بافتتاحه تم التعامل لأول مرّة مع الأسهم بقيمتها الجديدة وكميّتها الأكبر.

تفسير Apple لفكرة تجزئة السهم الواحد إلى 7 أسهم هو أن تجعل أسهمها مقبولة السعر لعدد كبير من المستثمرين، وخصوصًا المستثمرين الجدد.

منذما أعلنت شركة Apple عن فكرة تجزئة السهم إلى 7 أمثال، ومنذما أعلنت الشركة عن أداء قوي جدًا في الربع الاقتصادي الثاني من عام 2014، شهد سهم الشركة ارتفاع تدريجي جعله يصل إلى قرب أعلى قيمة شهدها السهم في تاريخ Apple، القيمة السهم قبل لحظات تجزئته كانت حوالي 645 دولار.

شركة Apple حتّى الآن قامت بأربعة عمليّات تجزئة لأسهمها، الأولى كانت في عام 1987، والثانية في عام 2000، والثالثة في عام 2005، جميع عمليّات التجزئة السابقة كانت تجزئة سهم إلى سهمين، أما هذه هي المرّة الأولى التي تجزئ بها Apple أسهمها إلى 7 أمثال، وهو أمر نادر جدًا في السوق المالي.

الآن، عدد الأسهم العادية التي توفّرها شركة Apple هو 12.6 مليار سهم، قبل التجزئة كان عدد الأسهم 1.8 مليار سهم، وبسبب هذه المضاعفة، جميع قيم الأرباح لكل سهم سوف يتم قسمتها على 7، وذلك لكي تتطابق قيمة ربح كل سبعة أسهم الحالية مع السهم الواحد السابق.

الآن مع القيمة المنخفضة جدًا لسهم Apple… هل تفكّر بالاستثمار بالشركة؟

تعليق واحد

  1. ممكن شرح عن طريقة الاستثمار بالفيديو … واذا امكن شرح اكثر عن الربح وكل الامور المتعلقة بلاستثمار ( مستثمر جديد 🙂 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *