الرئيسية » Apple » أسهم شركة أبل تلقت ضربة خفيفة من شائعات انخفاض مبيعات الأيفون 5!

أسهم شركة أبل تلقت ضربة خفيفة من شائعات انخفاض مبيعات الأيفون 5!

انخفصت قيمة أسهم شركة أبل للحظة بسيطة جداً في صباح اليوم عن الـ500 دولار بعد أخبار موقع The Wall Street Journal التي تقول أن مبيعات الأيفون 5 انخفضت كثيراً لدرجة قريبة جداً من نصف المبيعات القديمة. وهذه أول مرة تقل فيها قيمة أسهم شركة أبل منذ فبراير سنة 2012، أي منذ ما يقارب السنة!

أسهم أبل خلال سنة 2012 ارتفعت بنسبة تقارب الـ26 بالمئة، حتى وصلت قيمة السهم إلى 705.07 دولار. لكن في الأشهر الثلاثة الأخيرة، أسهم أبل انخفضت ما يقارب الـ17 بالمئة. والسبب في ذلك حتى الآن غير واضح تماماً!

استغلت سامسونج أخبار سوء سوق أبل في الأيام الأخيرة، وقامت بإعلان أنها باعت أكثر من 100 مليون جهاز سامسونج جالاكسي من فئة الإس منذ ما أعلن الجالاكسي إس في شهر مايو 2010، للعلم أن هذا الرقم خاص بعدد الشحنات وليس المبيعات.

وفقاً لـNikkei وموقع The Wall Street Journal، أبل قامت بخفض عدد الطلبات الخاصة بالشاشة لربع الأول من سنة 2013 من 65 مليون إلى النصف، مازال ذلك العدد كبيراً، فتوقع مبيعات 32.5 مليون جهاز في الربع الأول لـ2013 هو أمر رائع بالنسبة لأي شركة في العالم، لكنه أمر محبط بالنسبة لأبل!

كما أخبرناكم مسبقاً، مهما انخفضت مبيعات أبل الخاصة بالأيفون أو أي جهاز لها، ذلك لا يعني أن الشركة على وشك الفشل، كل ما يعنيه ذلك هو انخفاض نسبة حصة أبل من السوق.

9 تعليقات

  1. سلام عليكم بنسبة لانخفاض سوق ايفون أنا شخصياً اعتقد انه سبب يرجع إلى عدم فتح المصدر ios لانه ايفون بدون جيلبريك مثل نوكيا

  2. لعدم وجود جيلبريك

  3. Will benefit apple company in control of the jailbreak this causes losses and i will not buy iPhone 5 without jailbreak

    لن اشتري ايفون ٥ بدون جيل بريك وهذا تفكير كل انسان عاقل ….. الحيوان لو بتقوله شي بفلوس ولا شي مجاني لختار المجاني واحنا بنشوف اغلب برامج الاندر ويد مجانيه اما في ابل بمبالغ خياليه

    • يعني مسوي فيها انجليزي
      أنا اعتبرك من المتخلفين لأنك تقول برامج الاندرويد مجانا.
      الابستور فيه برامج لكل شيئ.
      قلي اسم برنامج متطور جداً موجود في الماركت وغير موجود في الاب ستور

    • المبالغ الخيالية هي ١ دولار واذا زاد ٥ دولار
      طبعاً انا اعتبرك من الفئة التانية الي ذكرتها

  4. هذا يعني ان زبائن ابل لن يستمرو معها بعد الان

  5. خبر سار جيلبريك أسبوع القادم لجميع أجهزه

  6. انا واحد من زبائن الابل
    غيرة لشركة الغسالات سامسونج

  7. صحيح ابل ماعادت مثل ماكانت .. باتت حالها حال نوكيا .. نوكيا خدعتنا بأجهزة كل ما يطلعوا موديل جديد يغيروا ..1- كاميرا 2-شكل 3-شوي من الوضوح الخ .. من الاشياء الغير مهمة ..

    انا لا اقول ان ابل لم تعد مفيدة .. ستيف جوبز هو اول من رسم خط الهواتف الذكية التي تعمل باللمس .. واول من فاجئ العالم اجمع بتلك الهواتف المتطورة ..

    الان سامسونج او الاندرويد اصبحت تملك حصة جدا جدا كبيرة من السوق وباتت تسيطر عليه .. فعلى ابل ان تعد نفسها لمعركة ضد الشركات المنافسة والا سوف تسقط ..

    انا صراحة خاب املي بهذه الشركة بعد الايفون 5 اولا والايباد 4 ثانيا .. طبعا ابل لم تجدد شيء لتنافس به الاندرويد وحتى خاصية الـNFC لم تضفها ! والبلوتوث كما هو عليه ونظامها iOS 6 اضافت له 200 ميزة ! اين هي ؟ انا حدثت ولم اجد شيء جديد الا تطبيق الـPassbook و خرائطها التي خيبت املنا وبعض التحديثات على المساعد الشخصي Siri ..

    خلاصة الكلام : بعد ستيف ابل لا شيء وها هي تسقط امامكم .. 🙁

    (وجهة نظر)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *