الرئيسية » Apple » Apple على وشك فتح متجر رسمي في السعودية؟

Apple على وشك فتح متجر رسمي في السعودية؟

حصلت شركة Apple الأمريكية على موافقة حكومة المملكة العربية السعودية للعمل بشكل كامل ومباشر في الدولة، حيث أن الهيئة العامة للاستثمار وافقت على منح التراخيص للشركة، وبذلك يكون لـ Apple الإمكانية الكاملة في فتح متاجر رسمية لها في المملكة العربية السعودية، ويكون لها القدرة على إدارة مبيعاتها في المنطقة بشكل أكبر، هذا وفقًا لتقارير الاقتصادية.

Apple Logo 5

حتّى الآن، تعتمد شركة Apple في بيع منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط على المتاجر الموثوقة ومحلّات السوق الرمادي، ولكن، في الإمارات العربية المتّحدة هي تملك متجرًا رسميًا إلكترونيًا تبيع من خلاله المنتجات بأسعار رسمية وتقوم بتوصيلها كأي متجر رسمي واقعي.

بحصول شركة Apple على التراخيص من الهيئة العامة للاستثمار، أصبح لديها القدرة على فتح متاجر رسمية لها في المنطقة، ولكن، قبل ذلك، على الشركة التأسيس لهذه المتاجر عن طريق دراسة المناطق في السعودية، وإنشاء مخازن للمنتجات يسهل الشحن والتوصيل منها إلى الزبائن.

إن اتبعت Apple نفس أسلوبها في الإمارات، هي ستتأخر كثيرًا حتّى تفتح متجر رسمي واقعي في السعودية، فحتّى الآن، وبالرغم من حصولها على التراخيص منذ فترة طويلة، شركة Apple مازالت تعتمد على موقعها الإلكتروني الرسمي لبيع منتجاتها في الإمارات.

من غير الواضح كيف ستستفيد Apple من التراخيص التي حصلت عليها من الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، ومن غير الواضح ما إن كانت ستستخدمها بشكل مشابه أم مختلف عن تراخيصها في الإمارات، ولكن، لهذه التراخيص نهاية واحدة، وهي فتح متجر رسمي إما واقعي وإما إلكتروني.

6 تعليقات

  1. تم التعديل، شكرًا على التنبيه.

  2. لا أتوقع فتح متجر رسمي لأبل في السعودية حيث أن أنظمة الإستثمار في السعودية تحتم على الشركة الأجنبية وجود شريك سعودي تعمل من خلاله مثل كل العلامات التجارية العالمية المتوافرة في السوق السعودي (ماكدونالدز ، بيتزاهت ، زارا ، دبنهامز … الخ)

    أما بالنسبة لقطاع الشركات التكنولوجية الكبرى مثل مايكروسوفت و اوراكل و غيرها فتحصل على ترخيص استثماري للصاينة و الدعم الفني و الإستشارات الفنية فقط ولا تبيع منتجاتها مباشرة للمستخدم النهائي في السعودية حتى تتفادى شرط الشراكة مع تاجر سعودي.

  3. لا أتوقع فتح متجر رسمي لأبل في السعودية حيث أن أنظمة الإستثمار في السعودية تحتم على الشركة الأجنبية وجود شريك سعودي تعمل من خلاله مثل كل العلامات التجارية العالمية المتوافرة في السوق السعودي (ماكدونالدز ، بيتزاهت ، زارا ، دبنهامز … الخ)

    أما بالنسبة لقطاع الشركات التكنولوجية الكبرى مثل مايكروسوفت و اوراكل و غيرها فتحصل على ترخيص استثماري للصاينة و الدعم الفني و الإستشارات الفنية فقط ولا تبيع منتجاتها مباشرة للمستخدم النهائي في السعودية حتى تتفادى شرط الشراكة مع تاجر سعودي.

  4. تم التوضيح بشأن ترخيص ابل..

    (خاص في التدريب + الصيانة) .. وليس متجر لبيع المنتجات.

  5. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    يارب نقول ان شاء الله اشوف متجر ابل في سعوديه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *