الرئيسية » Apple » متاجر أبل في فرنسا منعت من إبقاء الموظفين لساعات متأخرة

متاجر أبل في فرنسا منعت من إبقاء الموظفين لساعات متأخرة

محكمة قضائية في باريس هذا الأسبوع حظرت سبع متاجر أبل في فرنسا من إبقاء وإجبار الموظفين للعمل في ساعات الليل، وهذا ردًا على شكوى مجموعة من النقابات العمالية الوطنية في فرنسا. وإضافة لذلك – وفقًا لتقارير AFP -، طلبت المحكمة من أبل أن تدفع مبلغ عشرة آلاف يورو، أي حوالي 13 ألف دولار أمريكي، لمجموعة النقابات العمالية الوطنية، التي رفعت القضية على شركة أبل.

إضافة للمبالغ التي سوف تدفعها أبل، يقال أن هنالك 50 ألف يورو إضافي سوف تطالب بهم مجموعة النقابات العمالية الوطنية في فرنسا. لهذا، أصبحت حكومات فرنسا تجبر المحلات والمتاجر أن تتقيد بأوقات العمل، لكن بإمكان بعض المحلات أن تجبر عمالها للعمل ما بين الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا في حال وضحت وأقنعت مجموعة النقابات العمالية أن لديها أمور يجب إنجازها والاتزام بها، كالحسابات المادية.

هيئة تداول السلع الآجلة، وهي عضو واحد من مجموعة النقابات العمالية الوطنية التي قامت برفع دعوى قضائية ضد أبل، وصفت قرارات يوف الثلاثاء على أنها “شديدة الإدانة” على ما فعلته متاجر أبل في فرنسا، مخبرةً الـ AFP أنها تشيد تقرير المحكمة على احترام قوانين العمل في الليل. حيث أنها قالت “نحن نطالب فقط بأن يحترم القانون“.

الجلسة القضائية القادمة يتوقع أنها سوف تكون في السادس عشر من شهر أبريل، لذلك الوقت، ماذا تتوقع أن يحدث من تغييرات في سياسات شركة أبل نحو إبقاء الموظفين لساعات متأخرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *