الرئيسية » Apple » آبل تنجح في حظر أجهزة HTC في الولايات المتحدة

آبل تنجح في حظر أجهزة HTC في الولايات المتحدة

بعيداً عن حرب سامسونج وآبل ، ها هي تنجح آبل في حظر أجهزة HTC من الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد حكم مركز الولايات المتحدة للتجارة لصالح آبل في دعوى إستمرت فترة طويلة ، ويستم تطبيق الحظر من اليوم فصاعداً .

حكم مركز التجارة في الولايات المتحدة لصالح آبل وذلك بحظر أجهزة شركة HTC ، ويشمل الحظر أفضل أجهزة شركة HTC ، وسوف يبدأ الحظر في حيز التنفيذ بدءً من 16 أبريل 2012 ، وكالعادة سبب الحظر هو أخذ بعض براءات الإختراع الخاصة بآبل والذي يبلغ عددها 5946647 والتي تزيد يوماً بعد يوم .

وقد تعمل شركة HTC على إيضاح الأمر من خلال إزالة براءة الإختراع الخاصة بآبل من هواتف HTC ، مع العلم بأن هذا الحكم سيسمح لـ HTC بتجديد المنتجات  19 ديسمبر 2013 .

لكن هل تود معرفة ما هي براءة الإختراع التي إختلستها HTC من آبل ؟ حسناً ، إنها تجربة واجهة بسيطة ، وتخيل ماذا سبب هذة الواجهة البسيطة ، ولكن يعتقد بأن يتم إزالتها في أسرع وقت ممكن لتصحيح الوضع وربما طلب إستئناف .

ومع هذا العدد الهائل من براءات الإختراع الخاصة بآبل ، ستكون معظم منتجات الشركات الأخرى معرضة للحظر والعديد من القضايا التي سوف تفعها آبل في حال إتكشفت أي من هذة البراءات في أحد المنتجات سواء أجهزة آندرويد أو غيره .

الآن جاء دور زوار مدونة الديف تيم العربية في تقديم أرائهم حول هذة القضية من دون أي تعصب وبشفافية تامة ، محترمين لآراء الأخرين .

إقرأ أيضاً : آندرويد و iOS : مقارنة بسيطة في الحقائق والأرقام

قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب في الفيسبوك ونشر الموضوع في تويتر .

12 تعليق

  1. مع اني اقتني جهاز من كلا الشركتين الا ان سرقة htc واضحة وضوح الشمس

  2. ألا تمل الشركات من التقليد لماذا لا يحاولون صنع جديد ينافسون به ابل منافسة حقيقة ؟ أم انهم استسلمو لقوة ابل واصبحو كالاولاد الذين يقلدون آبائهم ؟ >> صراحة تستاهل كل من يحاول سرقة جهد غيره يستحق ذلك

  3. شركة HTC شركه عريقه … استغرب منها انها لم تسجل براءة اختراع لتقاضي ابل

    ضربني وبكى سبقني واشتكى

  4. شركـــة htc غنية عن الولايات المتحدة يالبى قلبه والله ان تتحسف ابل ..

  5. احس ان الأجهزة صارت زي بعض مافي جديد الكل يقلد الثاني

  6. طارق الخالدي

    ممكن تقول ماهو نوع التقليد
    لاني ما امتلك اش تي سي
    وتتفرع بالمقالة اكثر

    وشكرا

  7. Good lucky apple
    بس شباب وش اللي سرقته اتش تي سي

  8. مرحبًا.

    إنها حرب كباقي الحروب، لكنها أخذت شكل جديد، حتى أصبحت براآت الاختراع مسرحًا جديدا للعراك بين كبريات الشركات، حتى أصبحت براآت الاختراع تُسَجَّل لأزرار الهاتف وشكله، إلخ…

    إن هذه السياسة التنافسية الشديدة بين الشركات مفيدة جدا، قولوا لي: من سيستفيد في النهاية، أليسَ المستخدِمُ هو أول المستفيدين؟ حيثُ أنه سيكون تجديد في المنتجات القادمة خوفا من الوقوع تحت ضرس براءة اختراع إحدى الشركات.

    في الحقيقة ومع أني أستخدم آيفون، إلا أنني سمعت عن التقليد من HTC لِApple, فإذًا من حق Apple مقاضاةُ الأولى وتستحق هذا الحضر لمنتجاتها.

    تقليد الأعمى يضر، هذا ما حصل مع HTC تقريبًا.
    اعذروني على الإطالة، أخذني قلمي بعيدًا فاستطردْتُ في الحديث. 🙂

    تحياتي لكم أيها الفُضَلاء.

  9. الف شكر لكم بارك الله فيكم
    وجزاكم كل خير

  10. لاؤلى ب ابل ان تجاري التنين التاي واني العملاق الhtc
    فهي تنتج اجهزة ارقى واروع واجمل
    والدليل هو الاندرويد
    والشاشات الراقية
    زالكامرات العالية الجودة
    الى الامام ايها الرائع htc

  11. “اتش. تي. سي” تفوز بجائزة “أفضل صانع للهواتف النقالة للعام 2011” من قبل “الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة”
    الجائزة تعد الأبرز في قطاع الهواتف النقالة

    برشلونة، اسبانيا – 21 فبراير 2011
    نالت “اتش. تي. سي كوروبوريشن” (HTC Corporation)، الشركة العالمية لتصنيع الهواتف النقالة، الأسبوع الفائت أبرز جائزة في قطاع الهواتف النقالة “جائزة أفضل صانع للهواتف النقالة للعام”، من قبل “الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة (GSMA)”، في حفل تقديم جوائز الإتصالات في برشلونة. وتلي الجائزة عاما مليئا بالزخم للشركة، أطلقت فيه الشركة مجموعة من الهواتف الذكية الرائدة لدعم محفظتها الكبيرة مثل هاتف “اتش. تي. سي ديزاير”. وفازت “اتش. تي. سي” بالجائزة من بين قائمة ضمت شركتي “آبل” (Apple) و”سامسونغ” (Samsung).

    فسروا لي هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *