الرئيسية » Apple » Apple تُعلن عن خدمة استبدال محولات الشحن غير الأصلية بأخرى أصلية

Apple تُعلن عن خدمة استبدال محولات الشحن غير الأصلية بأخرى أصلية

على صفحة الدعم الرسمية على موقع Apple.com، أعلنت الشركة عن برنامج استبدال محولات شحن الـ USB ليحصل مستخدمي الشركة على محولات مصممة بشكل صحيح، هذا الشيء أتى من الشركة بعدما صُعق اثنان من زبائن الشركة في الصين بسبب الشواحن غير الأصلية.

Apple Charger 3

بدءًا من يوم 16 أغسطس الثامن، زبائن شركة Apple القلقين حول محولات الشحن يمكنهم أخذ الشاحن إلى متجر Apple الرسمي أو إلى موفر خدمات موثوق من الشركة، أي أن ترى عليه لوحة (Authorized Reseller)، فهذه القطعة سوف يتم التخلص منها بطرق صديقة للبيئة، وسيتم استبدالها لك بأخرى أصلية تعمل بكفاءة.

تقول صفحة الدعم لـ Apple عن هذه الفكرة الجديدة:

تقول بعض التقارير الأخيرة أن المحولات المقلدة والتي لم ننتجها قد لا تكون ذات تصميم صحيح وقد تؤدي إلى مشاكل أمنية. وبما أن لا كل المحولات التي لا ننتجها نحن تتضمن مشاكل، نحن نعلن عن برنامج استرداد محولات الـ USB لنمكن المستخدمين من اقتناء محولات تم تصميمها بشكل صحيح.

خدمة استبدال المحولات الجديدة من Apple سيتم توفيرها بسعر قريب من 10 دولار – حسب العملة – لجميع متاجر Apple حول العالم ولجميع المتاجر الموثوقة من Apple حول العالم.

هذا السعر سوف يكون محصور على خدمة استبدال واحدة لكل جهاز ايفون أو ايباد أو ايبود يملكه الزبون، وستنتهي هذه الخدمة في 18 أكتوبر العاشر من العام الحالي. أي على الزبائن الاستفادة من هذا العرض، خاصة الذين يشكّكون بالشواحن التي يملكونها، للعلم أن عملية الاستبدال تتطلب أن يحضر الزبون جهازه الـ iOS ليتم التأكد من سريان صلاحية الرقم التسلسلي للجهاز.

تقول شركة Apple أيضًا على نفس الصفحة:

سلامة الزبون هي من الأولويات لدى Apple. ولهذا السبب جميع منتجاتها – متضمنة محولات الـ USB للايفون والايباد والايبود – تمر باختبارات دقيقية جدًا للسلامة والصلاحية كما أنهم مصممين ليتناسبوا مع معايير السلامة حول العالم.

خدمة الاسترداد (Takeback Program) التي تقدمها Apple أتت بعد ادعاءات اثنان من مستخدمي الايفون الصينيين بصعقات قوية – احداهما توفي بسببها – بينما كانت أجهزتهم موصلة بشواحن مقلدة، وهذا يبين أن الخدمة بشكل أو بآخر أن الخدمة شبه خيرية، خاصة أن الشواحن التي توفرها Apple رسميًا هي بسعر أعلى بكثير من السعر الذي ستوفره Apple للاستبدال.

ما رأيك بخطوة Apple الجديدة في استبدال الشواحن المقلدة بآخر أصلية؟ وكيف تقارنة بردّات فعل الشركات الأخرى؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *