الرئيسية » Apple » آبل تلوم الشائعات على إنخفاض مبيعات الآيفون وبعض التلميحات عن الأيفون 5

آبل تلوم الشائعات على إنخفاض مبيعات الآيفون وبعض التلميحات عن الأيفون 5

رغم أن مبيعات أبل للربع الثاني كانت مذهلة، إلاً أن السبب كان في الأيباد، إذ أن الأيفون لم يحقق نسبة مبيعات كبيرة وزيادة ملحوظة كما رأينا في الأيباد. فكان رد بيتر أوبنهايمر – المدير المالي لشركة أبل – على هذا الشيء كالتالي:

بيتر أوبنهايمر – المدير المالي لشركة أبل -:

“… نعتقد أن هناك أسباب كثيرة أثرت في هذا الربع (الربع الثاني)، دعوني أذكرها. مبيعاتنا في أوروبا لم تكن موفقة كفاية. ونعتقد أن هذا السبب الأكبر الذي أدى إلى انخفاض المبيعات. كما أننا لم نتوفق في مبيعاتنا كل من دولة استراليا، البرازيل وكندا.
وكما ذكر تيم، فإن الشائعات والتوقعات الكثيرة عن الأيفون الجديد أدت الكثير من المتطلعين لشاء الأيفون 4 إس إلى التوقف عن ذلك…”

وهذا ما ذكره تيم كوك عن الأيفون القادم (المذكور يحتوي على كثير من الإيحاءات التي تختفي في الكلمات):

” نحن نحاول كثيرا وبكل جهد أن نبقي أجهزتها الجديدة بأكبر قدر من الخصوصية والسرية، كما أننا نقوم بأعمال صارمة لذلك. ومهما فعلنا ذلك، لن يتوقف الناس عن التخيل والتمني، ونحن لا نعمل بهذه الطريقة (أي أنهم لن يتأثروا)…
أنا مسرور جدا من الأشخاص الراغبين برؤية الشيء القادم. وأنا فعلا فرح جدا بهذا الشيء. من الواضح أن هنالك العديد ممن يرغبون بالحصول على ما نقوم به، والأرقام شاهدة على ذلك. أنا لن أقوم بأي فعل لإيقاف الناس عن التخمين. لأني لا اعتقد أن ذلك سيجدي نفعاً.”

بالنسبة لي، فإن تيم كوك يحاول قدر الإمكان من مسك نفسه عن التحدث عن الأيفون القادم، لكنه يوحي بعض الشيء بأن هنالك بعض الصدفات التي حصلت في تشابه بعض المواصفات (والله أعلم). ولكن من المؤكد أن ما ستقدمه أبل فعلا سيكون رائع.

ما رأيك أنت؟

17 تعليق

  1. انا انتضر بفارغ الصبر الايفون 5 .. واتمنا ان يكون افضل من الجلاكسي 3

  2. إماراتي قليل الدسم

    إن شاء بيكون الايفون 5 احسن من الجالكسي اس 3 وبيكون إن شاء الله خيالي بمعنى الكلمة

  3. هذا أسلوب رائع بالتخفي والغموض,,,,لكن صدقني سيكون ايفون رائع

  4. آعتــرف كلي حممآآس للآيفُوون القآدم , آتمنى آنُ يكُوون مذهلآ

  5. انا لم اشتر ال اس 3 لاني بنتظر جهاز خرافي من ابل

  6. أكيد بتنخفض اسعار وبيع الأيفون4S لأن التصميم نسخ من ايفون 4 و المعالج نسخ من الأيباد 2 و الجديد بستحسين في الكمره وخدمة سيري ما اشوف ان هاذي مقومات تحفز على شرائه

  7. iMosa3da

    أرى أن الأغلبية تنتظر أن يكون الأيفون 5 (إن كان هذا اسمه) الأيفون الأفضل على الإطلاق، اقدر اهتمامكم له وانكم متشوقون لرأيته، لكن يجب وضع سقف للتطورات والتقنيات الحاصلة في عامنا هذا (2012) لأني لا أعتقد أن أبل ستقوم بوضع كل الأفكار والتقنيات التي حصلت عليها في الأيفون 5، بل ستقوم بتقسيمها عليه وعلى الـ5 إس (فرضا إن كان اسمه هكذا)

  8. احمد القطان

    اتوقع ان يكون الايفون القادم صفعه لسامسونج والوعد قدام

  9. قهرتونا بالكلام و قلة الابداع

  10. أنا انتظر الآيفون ٥ من زمان اتمنى يكون حقيقه وليس اشاعه.

  11. اتمنى ان لا تدعنا أبل نفطر علي بصله نيظأ

  12. لن ارفع سقف توقعاتي لكي لا انصدم

    مثل الايفون 4اس

  13. شتان بين الأيفون وجلاكسي
    غير مستعد لحمل هاتف أندرويد!
    لست مستعد لإنتظار سنة للحصول على التحديث، وأجرب وقد تنجح وقد لا تنجح، هذا عدا عن المشاكل الكبيرة من الروت وغيره والتعقيدات.

    طلبت هاتف ذكي بسيط سلس سهل خفيف وهذا ما ينطبق في الأيفون.

    لست متحيزاً للأيفون، استخدمت هواتف نوكيا، وسامسونج وأل جي، لا شيء يشدني كالأيفون.

  14. والله انا بدت تضعف آمالي وعندي احساس ان ابل بتجيب لي الجلطه بالايفون القادم … مثل ما جلطوا ستيف بعد ما اعلنوا عن الـ 4S مات المسكين يوم شاف السخافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *