الرئيسية » Apple » أبل حصلت على أكثر من ألف براءة اختراع في 2012!

أبل حصلت على أكثر من ألف براءة اختراع في 2012!

مجدداً! ها نحن الآن نتحدث عن براءات الإختراع، ولكن ليس حرب براءات الإختراع والقضايا وإنما براءات الإختراع التي حصلت عليها الشركات في السنة الماضية “2012” والتي كما تبدو، كانت حافلة بكثير من الإنجازات الخاصة بالشركات.

قدم أمس، مركز براءات الإختراع في أمريكا مجموعة من الإحصائيات والأرقام التي تشير إلى ان ابل حصلت على ما مجموعه 1,135 براءة إختراع في عام 2012 وهذا جعل الشركة في المرتبة 21 بين جميع شركات العالم، وقد بلغت نسبة الزيادة تقريباً 68% عن العام 2011 السابق لـ2012.

هذا يعني بأن آبل حصلت على عدد هائل من براءات الإختراع، والتي أولاً سوف تستفيد منها في المنتجات المستقبلة، وثانياً بكل تأكيد سوف تستعملها ضد أي شركة تحاول الإعتداء على براءات الشركة، والمسألة بلا شك تراكمية، ونادراً ما يتم حذف براءة إختراع ما!

البيانات التي تم كشفها من صحيفة نيويورك تايمز تفيد بأن آبل جاءت خلف جوجل بنسبة بسيطة والتي حصلت على 1,151 براءة إختراع، ولا يمكن أن ننكر بأن كل من جوجل وآبل تحاولان بأقصى طاقتهما على الحصول على براءات إختراع مهما كانت بسيطة، وتجري المسـألة على محمل الجد وبكل وضوح.

ماذا عن سامسونج؟ حسناً، حققت الشركة الكورية في عام 2012 رقماً مذهلاً للغاية، جاء 4 أضعاف ما ححقته آبل، حيث بلغ عدد براءات الإختراع الممنوحة ما يقارب 5081 وهذا كافي لجعل الشركة تحتل المرتبة الـ2 في قائمة الشركات.

أعلى من حصل على براءات إختراع كانت شركة IBM والتي حصلت على 6,478 براءة إختراع، والمدهش أن شركة IBM قد كانت الشركة الاكثر منحاً لبراءات الإختراع على مدار 20 عام على التوالي وبشكل لا يُصدق.

ما رأيك بهذه الإحصائيات ؟

3 تعليقات

  1. واو أمر لايصدق هذا ممتاز وإنشاء الله تحصل أبل على براءة إختراع أول نظام مفتوح للجيلبريك هههه

  2. من الأكيد ان تكون شركة سامسونغ في المرتبة الثانية لانها شركة أدوات منزلية وليست شركة خاصة بل هواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية و الحاسب مثل ابل

  3. الف براءة اختراع ولم نري ولا واحد اختراع في ايفون 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *